الكشف عن ستة شبكات «كبتاغون» بعد احباط عملية تهريب عبر المطار

تم الكشف عن ستة شبكات تهريب “كبتاغون” تعمل بشكل مستقل، بعد احباط عملية ضبط كمية من الحبوب يحملها مواطن سوري الجنسية في حقيبته كان ينوي تهريبها الى أحدى الدول العربية عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان صادر عنها السبت ان في تاريخ عشرين من الشهر الحالي اي الأحد الفائت “تمكنت فصيلة التفتيشات في سرية مطار رفيق الحريري الدولي من إحباط عملية تهريب كمية من الحبوب المخدّرة كبتاغون قُدّرت بحوالي كيلو ونصف ما يفوق 8200 حبة “.

واوضحت قوى الامن أنها “كانت داخل حقيبة المسافر:ـ ع. د. (من مواليد عام 1988) سوري الجنسية، وينوي تهريبها الى إحدى الدول العربية”.

وبناء لإشارة القضاء المختص أحيل الموقوف مع المضبوطات إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي، وبالتحقيق معه وبالمتابعة الدقيقة والاستقصاءات المكثفة تم إماطة اللثام بحسب بيان قوى الامن “عن 6 شبكات تهريب “كبتاغون” تعمل بشكل مستقل، ويزيد عدد أعضائها عن الـ 35 شخصا”.

وتم كشف أدق التفاصيل المتعلقة بطريقة عملهم بدءا من لحظة التصنيع مرورا بالتوضيب وصولا الى الترويج والتهريب، والحرفية العالية التي يعتمدها هؤلاء سواء عبر الحقائب أو عبر الطرود البريدية التي تشحن الى الخارج. كما جاء في البيان.

وتمكن المكتب المذكور من معرفة أمكنة تواجد 6 أشخاص من أعضاء هذه الشبكات وتوقيفهم بعد مداهمتهم في مناطق مختلفة ، هم بحسب قوى الامن ـ أ. م . (مواليد عام 1964، لبناني)، ـ ف . ع . ( مواليد عام 1976) ـ ط . ض. (مواليد عام 1973)

وأضاق البيان ان الاسماء الاخرى هي ” ز. أ. (مواليد عام 1983) ـ ج . أ . (مواليد عام 1985) ـ غ. ض. (مواليد عام 1980) من الجنسية السورية

كما ضبط 3.40 كيلو غراما من حبوب الكبتاغون ما يفوق 17.000 حبة. والعمل جارٍ لتوقيف شركائهم بالتعاون مع الدول التي تم تهريب المخدرات إليها. وداما كما جاء بيان قوى الامن.

وليست المرة الاولى التي يتم ضبط وتوقيف أشخاص من جنسيات مختلفة يعملون على تهريب الكبتاغون عبر المطار.

السابق
مجلس النواب يدعو للتضامن مع غزة والموصل .. وسلام:لانتخاب الرئيس المسيحي الوحيد
التالي
مصر تحذر تركيا من تاثير تكرار انتقادات اردوغان للسيسي على العلاقات بين البلدين