العثور على الصندوق الاسود الثاني للطائرة الجزائرية المنكوبة في مالي

عثر خبراء في بعثة الامم المتحدة في مالي نشروا في منطقة تحطم طائرة مستاجرة من الخطوط الجزائرية في شمال مالي، على الصندوق الاسود الثاني للطائرة، بحسب ما اعلنت السبت المتحدثة باسم البعثة راضية عاشوري.

وقالت المتحدثة في اتصال هاتفي بوكالة “فرانس برس” “عثر على الصندوق الاسود الثاني هذا الصباح (السبت) في موقع تحطم” الطائرة في منطقة غوسي على بعد نحو مئة كلم من غاو (شمال مالي).

واعتبرت ان ذلك يشكل “تطورا ايجابيا سيساعد بشكل كبير” في التحقيق في الحادث.

وكان عثر على الصندوق الاسود الاول ونقل الجمعة الى غاو من قبل عسكريين فرنسيين، بحسب ما اعلنت باريس.

واضافت المتحدثة ان الصندوق الثاني سينقل ايضا الى غاو حيث يوجد “مركز الادارة التكتيكي للعمليات” وهو مركز ثلاثي يضم فرنسا ومالي وبعثة الامم المتحدة.

والطائرة التي استاجرتها الخطوط الجزائرية مع طاقمها من شركة سويفت اير الاسبانية كانت اقلعت من واغادوغو باتجاه العاصمة الجزائرية ليل الاربعاء الى الخميس. وتحطمت بعد 50 دقيقة من اقلاعها في مالي.

ولم ينج اي من ال 118 شخصا الذين كانوا في الطائرة وبينهم 54 فرنسيا و23 من بوركينا فاسو و8 لبنانيين و6 جزائريين وافراد الطاقم الاسبان الستة اضافة الى مواطني دول اخرى.

ويحتوي الصندوقان الاسودان للطائرة معطيات الرحلة بما فيها المحادثات داخل قمرة القيادة وهي معلومات بالغة الاهمية في مساعدة المحققين على تحديد اسباب اي حادث جوي.

السابق
مصر تحذر تركيا من تاثير تكرار انتقادات اردوغان للسيسي على العلاقات بين البلدين
التالي
الحريري أكد تضامنه الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني لإنهاء العداون عليه