فابيوس: مقاتلات الميراج 2000 عثرت على حطام الطائرة الجزائرية في مالي

الطائرة الجزائرية المفقودة

كشف وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس عن عثور مقاتلات “ميراج 2000” على حطام الطائرة الجزائرية في مالي

كما أعتبر فابيوس أن السلطات الفرنسية أكدت وجود 51 راكبا فرنسيا داخل الطائرة الجزائرية المفقودة.

ولم يتضح بعد بصورة حاسمة ما قد يكون حدث للطائرة الجزائرية، وما إن كانت هناك إصابات، لكن وزير النقل في بوركينا فاسو جان برتين ودراجو قال إن الطائرة طلبت تغيير المسار الساعة 0138 بتوقيت جرينتش بسبب عاصفة في المنطقة.

وقال فابيوس أيضا “قمنا بإرسال فرق من وزارة الخارجية لمطارات باريس وتولوز ومرسيليا، واستقبلنا أكثر من ألف اتصال من عوائل فرنسية مختلفة”، مؤكدا رقم 51 فرنسيا كانوا على متن الطائرة المنكوبة، بحسب ما أفاد مراسل العربية في باريس.

واعتبرت باريس أن الطائرة الجزائرية ما تزال مفقودة وفرضية التحطم واردة، بينما عقد الرئيس الفرنسي فراسنوا هولاند اجتماعا ضم كلا من رئيس الوزراء مانويل فالس، ووزير الخارجية لوران فابيوس ووزير الدفاع جان ايف لودريان ووزير الداخليه برنارد كازنزف ووزير الدولة لشؤون النقل فريدريك كوفيلييه.

وقبل ذلك، أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن تحطم الطائرة المفقودة في شمال مالي. وقال مراسل “العربية” في الجزائر، إن وزارة الدفاع لا تستبعد العمل الإرهابي في هذه الحادثة.

ومن جهته، كشف زهير همامي، المدير الفرع التجاري للخطوط الجوية الجزائرية، في لقاء صحافي بمطار الجزائر، عن جنسيات الضحايا في الطائرة المنكوبة.

السابق
«جنوبيون» على متن الطائرة الجزائرية المفقودة
التالي
خمسون جنديا اسرائيليا يرفضون المشاركة في الحرب على غزة