اتصال ’متأخر’ من حسن نصر الله للتضامن مع غزة

السيد حسن نصر الله

قال حزب الله اللبناني إنّ الأمين العام للحزب حسن نصر الله أجرى اتصالاً هاتفياً مساء الإثنين برئيس المكتب السياسي لحركة حماس السيد خالد مشعل، بعد مرور أربعة عشر يوما على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشاد نصر الله بصلابة وصمود المقاومين وإبداعاتهم في الميدان وبالصبر الهائل لشعب غزة المظلوم المتماسك مع مقاومته في خياراتها وشروطها، بحسب بيان صادر عن الحزب.

وأكد نصر لمشعل وقوف حزب الله والمقاومة اللبنانية إلى جانب انتفاضة ومقاومة الشعب الفلسطيني قلباً وقالبا وارادة وأملاً ومصيراً. وكذلك تأييدها حول رؤيتها للموقف وشروطها المحقة لإنهاء المعركة القائمة.

من جانبه أكد الكاتب والمحلل الفلسطيني فرج شلهوب أن المقاومة في غزة أثبتت أنها رقم صعب، ما يجعل الجميع يحاول التقرب منها وخطب ودها.

وأشار في حديثه لـ”عربي 21″ إلى أن حزب الله وإيران يسعون لاستعادة العلاقات مع حركة المقاومة الإسلامية حماس بعد البطولات التي سطرها المقاومون في غزة، وذلك لإعادة التوازن في المنطقة، بعد تنحية الأزمة السورية والعراقية في العلاقات بينهما”.

وبحسب البيان اتصل نصر الله بالأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح، مستعرضا الأوضاع الميدانية والتطورات السياسية الحاصلة، والحراك الدبلوماسي البطيئ.

وجدد نصر الله خلال الاتصال تأكيده على موقف حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان إلى جانب المقاومة في غزة وتضامنها وتأييدها واستعدادها للتعاون وللتكامل بما يخدم تحقيق أهدافها وافشال أهداف العدوان.

السابق
انشقاق مجنّد عن الجيش اللبناني والتحاقه بـ’النصرة’
التالي
العالم يلغي رحلات الطيران الى إسرائيل