فضيحة حزب الله .. ينشر صور عناصره على أنهم أسرى من النصرة !

ادعت ميليشيا “حزب الله” أنها تمكنت من أسر 12 مقاتلا من جبهة “النصرة”، وتكلم الاعلام التابع لـ”حزب الله” عن انتصارات وخرق لدفاعات الثوار.

كما قامت العديد من المواقع وصفحات “Facebook” التابعة للميليشيا اللبنانية بنشر صور لما قالت إنهم “أسرى من جبهة النصرة” ويظهر في هذه الصور عدد من الاشخاص المقيدين والعصائب على أعينهم.

بالعودة لهذه الصور تبين أنها قديمة من شهر تشرين الثاني 2013 والمفاجأة الغريبة هي في أن هذه الصور كانت قد قامت بنشرها صفحات الثورة السورية لعناصر من “حزب الله” والميليشيات العراقية في الغوطة الشرقية!

وشهدت مناطق القلمون الحدودية مع لبنان مواجهات عنيفة مع “حزب الله”، وقد اعترفت الميليشيا حتى الآن بمقتل 17 من عناصرها بينما اكد الثوار أن العدد أكبر من ذلك.

ولم تهدأ المواجهات في القلمون منذ سيطرة النظام و”حزب الله” على مدينة يبرود، وأخذت هذه المواجهات صفة العمليات السريعة والهجوم الخاطف على القوافل والنقاط العسكرية لحالش والنظام.

ففي شهر أيار شن الثوار عدة عمليات في عدة أماكن مثل البخعة ومزارع رنكوس ومرصد صيدنايا، نتج عنها تحقيق اصابات مباشرة، وشهد الشهر الماضي تصعيداً ملحوظاً في العمليات وشدتها فاستطاع الثوار السيطرة على عسال الورد وعدة حواجز في مزارع رنكوس.

وفي الصباح الباكر من يوم السبت الماضي دخلت عناصر من ميليشيا “حزب الله” في محاولة للتمركز على نقاط متقدمة في جرود عرسال على السلسلة الشرقية من جهة الاراضي اللبنانية لتضييق الخناق على الثوار، لكن المفاجأة كانت بانتظار عناصر الميليشيا عندما شن الثوار هجوماً مباغتاً عليهم، مما أدى لسقوط العشرات من “حزب الله” بين قتيل وجريح.

وحمل صباح الأحد الماضي المزيد من المواجهات، حيث أعلن المركز الاعلامي في القلمون عن سقوط 35 قتيلا من عناصر الحزب وعشرات الجرحى في حصيلة المعارك.

السابق
جنبلاط ومليار “حزب الله” من الجمارك
التالي
ميشال سماحة أمير سجن الريحانية!