هيئة التنسيق: إضراب عام غداً في الوزارات واعتصام أمام التنظيم المدني

عقدت هيئة التنسيق النقابية اجتماعا في مقر رابطة التعليم الاساسي الرسمي، قومت خلاله نتائج اجتماعاتها مع رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون ورئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط.

وإذ أكدت استمرارها في مقاطعة أسس التصحيح وتصحيح الامتحانات الرسمية، أقرت الاعتصام غدا الاربعاء أمام التنظيم المدني من الساعة التاسعة صباحا الى الأولى بعد الظهر، ومشاركة وفد منها في اعتصام الاهالي والطلاب في وزارة التربية والتعليم العالي الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، تزامنا مع تنفيذ الاضراب الشامل في الوزارات والادارات العامة والسرايا الحكومية.

وأصدرت الهيئة بيانا جاء فيه:

“لا تجد هيئة التنسيق النقابية وصفا يليق بالطبقة السياسية الحاكمة التي فشلت في معالجة الامور الحياتية للناس، وفشلت في انتخاب رئيس للجمهورية، وتسيير المؤسسات الدستورية والادارية، وفي وقف الفساد والهدر المستشريين على كل الصعد، مقابل إصرارها على فرض الضرائب المرهقة للفئات الشعبية صاحبة الدخل المحدود وتجاهل المطالب المحقة لهذه الفئات، وفي مقدمها مشروع سلسلة الرتب والرواتب.

تعلن الهيئة للرأي العام اللبناني أن الطبقة الحاكمة تعمد منذ ثلاث سنوات الى تضخيم أرقام السلسلة لضرب حقوق الموظفين والمعلمين بحجة الواردات. وهي تهدف من وراء ذلك الى فرض ضرائب مرهقة على اللبنانيين الفقراء، وضرب الفئات الشعبية ببعضها البعض لعدم قيام حركة نقابية تقف في وجه هذه الطبقة بعد تكبيدها اللبنانيين ديونا عامة فاقت ال65 مليار دولار، وبخدمة سنوية تزيد على 4 مليارات دولار، دون أي مشاريع انتاجية.

تؤكد الهيئة أنها ماضية في قرار مقاطعة أسس التصحيح وتصحيح الامتحانات الرسمية حتى إقرار سلسلة الرتب والرواتب وفق المذكرات المرفوعة الى المعنيين، وهي تحمل مسؤولية تأخير التصحيح الى النواب الذين لم يستكملوا الجلسة النيابية المفتوحة لمناقشة الحقوق في سلسلة الرتب والرواتب وإقرارها.

أخذت الهيئة علما بدعوة الطلاب الى التحرك الضاغط ضد النواب الذين لا يقومون بواجبهم التشريعي، وأكدت المشاركة بوفد منها في الاعتصام المقرر غدا الاربعاء 16 تموز 2016 الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في باحة وزارة التربية والتعليم العالي.

تدعو الهيئة موظفي القطاع العام المهددين حتى في استمرار رواتبهم نهاية هذا الشهر، الى الاعتصام امام مديرية التنظيم المدني غدا الاربعاء، بين الساعة التاسعة صباحا والساعة الواحدة بعد الظهر”.

السابق
حزب الله ينعى 3 عناصر سقطوا في سوريا
التالي
المستقبل: إطلاق الصواريخ من لبنان عمل يناقض مصالحه