لماذا تم اختيار ميسي كأفضل لاعب في كأس العالم؟

نال النجم ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في مونديال البرازيل 2014 بعد أن خسر المنتخب الأرجنتيني المباراة النهائية أمام المنتخب الألماني بهدف نظيف.

حصول ميسي على جائزة أفضل لاعب صدمت العديد من المتابعين لكن بهدوء ومنطق نذكر الأسباب التي قادت ميسي ليكون الأفضل في هذا المونديال.

– بالأرقام نجد ميسي أحرز أربعة أهداف وصنع تمريرة حاسمة في الدور الثاني ضد سويسرا.

– هو أفضل مراوغ في كأس العالم 2014 حيث حقق أعلى معدل مراوغات ناجحة.

أهداف ميسي الحاسمة في دور المجموعات حصدت للأرجنتين النقاط الكاملة والتي لولاها لحصدت الأرجنتين نقطتين فقط.. هدف حاسم أمام البوسنة من مجهود فردي وهدف حاسم اَخر أمام إيران وفي الوقت القاتل وأيضا جاء من مجهود فردي وهدفين أمام نيجيريا والتي لولاها لخسرت الأرجنتين تلك المباراة.

– ميسي قام بجهود مضاعفة من أجل تقديم تمريرة حاسمة ضد سويسرا لأنخيل دي ماريا أنقذت الأرجنتين من الفخ السويسري.
– ميسي أكثر من قام بتمريرات ناجحة في المونديال.

– صحيح أن النجم الكولومبي جيمس رودريجيز هو هداف المونديال لكن لا يمكن إعطاء الجائزة للاعب خرج منتحبه من دور ربع النهائي وأرين روبن لم يقدم شيئا يذكر أمام الأرجنتين في نصف النهائي واعترافه بالتمثيل خلال المونديال أثر على فرصه بحصد هذه الجائزة.. ومن الجانب الألماني توماس مولر لم يقدم الكثير بعد دور المجموعات وثلاثة من أهدافه الخمسة جاءت في مرمى المنتخب البرتغالي الهزيل.

برأيي الشخصي كان خافيير ماسكيرانو هو من يستحق هذه الجائزة لمجهوداته الخرافية مع التانجو خصوصا بعد دور المجموعات وهو صاحب أعلى معدل تمريرات (طويلة ناجحة) في المونديال لكن دائما لاعبي الدفاع مظلومون إعلاميا على حساب نجوم الهجوم.

آخر تحديث: 2 ديسمبر، 2017 1:10 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>