من هو حسين عطوي مطلق الصواريخ على اسرائيل؟

أكَّد مصدر إسلامي مطلَّع أن مطلق الصواريخ من جنوب لبنان على المستوطنات الإسرائيلية صباح(الجمعة) الموقوف حسين عطوي من بلدة الهبارية “هو شقيق الشيخ عبد الحكيم عطوي، أحد مسؤولي الجماعة الإسلامية في العرقوب وإمام بلدة الهبارية”، لافتاً إلى أنَّ “حسين عطوي كان من الناشطين في صفوف الجماعة الإسلامية، لكنه ابتعد مؤخراً عن العمل التنظيمي فيها وإن كان يعتبر مقرباً من قياداتها وكوادرها.

حسين عطوي

وأشار المصدر الإسلامي عينه إلى أنَّ الموقوف عطوي “هو مسؤول إداري في كلية الدعوة الإسلامية التي يشرف عليها الشيخ عبد الناصر الجبري عضو تجمع العلماء المسلمين ورئيس حركة الامة ورئيس تجمع الشخصيات والهيئات الاسلامية في بيروت”.

ويتولى حسين عطوي، بحسب المصدر، “الاشراف على مؤتمرات اللغة العربية التي تعقد في الكلية، وهو كاتب صحافي ولديه علاقات واسعة في الاوساط الاسلامية”.

وأفاد المصدر أنَّه “تم الإعلان عبر مكبرات الصوت في مسجد الهبارية قضاء حاصبيا عن دعوة لتجمع ابناء الجماعة الاسلامية والتيار السلفي في البلدة للتوجه إلى مستشفى المنارة في البقاع رفضا لتوقيف الشيخ حسين عطوي، والاعتصام امام المستشفى من أجل اطلاق سراح المذكور”.

وبحسب ما أوضح المصدر نفسه فإن هذه الدعوة جاءت “بناء على فتوى من عضو هيئة العلماء المسلمين في لبنان الشيخ سالم الرافعي كون عطوي هو عضو في هيئة العلماء”.

السابق
أسرار #داعش التنظيمية: خليفة وولاة وميزانية بملايين الدولارات
التالي
ريفي لأهالي الموقوفين: لا تكونوا أداة لإعادة طرابلس لدائرة العنف