الجامعة العربية: نجري الاتصالات لإرغام إسرائيل على وقف عدوانها

الجامعة العربية

أعلن الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية السفير محمد صبيح أنّ الجامعة تجري اتصالات مع جهات دولية عدّة لإرغام إسرائيل على وقف عدوانها في غزة.
وقال صبيح في تصريح له في القاهرة “إن المجازر التي تمارسها القوات الإسرائيلية ضدّ الشعب الفلسطيني فاقت كلّ الحدود، والجامعة العربية تتابع باهتمام الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية لعمل هدنة ما بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.
وأشاد بفتح السلطات المصرية معبر رفح البري لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنّ فتح المعبر أمر مهم للغاية لتخفيف الضغط على الشعب الفلسطيني وليتمكّن الجرحى من استكمال علاجهم في المستشفيات المصرية.
وشدّد صبيح على أنّه لا بدّ من الدول العربية أن تقدّم مساعدات فورية إلى قطاع غزة المحاصر الذي يتعرّض لعدوان إسرائيلي هائل وخطير.
وأضاف أنّ هناك مشاورات مكثفة يديرها الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في أكثر من اتجاه وهو على اتصال دائم مع الرئيس محمود عباس، وعلى ضوء ذلك تقرّر عقد مجلس الأمن الدولي فوراً.
وأشار إلى أنّ الأمين العام للجامعة العربية وجّه المجموعة العربية ببدء المشاورات مع رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالإضافة إلى الدول الأعضاء دائمة العضوية وغير دائمة العضوية لاتخاذ موقف حازم من وقف العدوان الاسرائيلي الشرس وتحميل المسؤولية لإسرائيل وكذلك يطالبون بإنهاء الاحتلال حيث أنّ الاحتلال هو الشر الأساسي والأكبر.

السابق
الخلافات السياسية تهدد الامن والمشنوق يتخوف من التفجير
التالي
واشنطن : حزب الله يستخدم شركة «ستارز غروب هولدنغ» لتطوير طائرات من دون طيار