معلومات خاطئة تدمر الصحة الجنسية؟

يتعرض الزوجان في أول فترات الزواج إلى العديد من المعلومات الخاطئة حول العلاقة الجنسية والتي تتسبب في العديد من الأزمات والمشكلات النفسية والتي تصل إلى حد النفور من العلاقة.

الدكتورة «فيبي باتريك»، أستاذة الصحة الجنسية تطالب الزوجين بالتثقيف الجنسي قبل الزواج بفترة بشرط أن يحصلا على المعلومات الخاصة بالثقافة والصحة الجنسية من مصادر موثوق بها سواء أطباء أو مراكز متخصصة لتجنب المعلومات الخاطئة التي تعكر على الزوجين صفو حياتهما الجنسية.

وفي كتابها «أسرار الصحة الجنسية»، توضح أستاذة الصحة الجنسية، العديد من الأخطاء التي يتعرض لها المتزوجون وتتسبب في متاعب جنسية فيما بعد وهي: «عدم إزالة “الشعر” من المناطق التناسلية من أبرز التصرفات الخاطئة التي تتعلق بالحياة الجنسية حيث يتسبب في التهابات للزوجين ويصل الأمر لتحول تلك الالتهابات إلى فطريات تؤدي فيما بعد إلى العقم».

وأضافت «باتريك»، «الكلاميديا وهى عدوى تنتقل عبر الجماع بسبب جرثومة كلاميديا تراكوماتيس، وتصيب كلا من الرجال والنساء على حد سواء، وتسبب التهابًا في الشرج أو المستقيم، كما تتسبب في العقم في حالة لم تتم معالجتها».

وهذه المشاكل الجنسية تخص المرأة، أما الرجل فتسبب له في التهاب مؤلم في الخصيتين وتتأثر أيضا الخصوبة، ويمكن علاج الكلاميديا بالمضادات الحيوية، لكن ما لم يتم تشخيصها وعلاجها ستخلف عواقب خطيرة على صحتك الجنسية.

وأكدت أستاذة الصحة الجنسية، يجهل الكثير من الرجال أن الواقي الذكري يكون بأحجام مختلفة وعلى الرجل أن يختار الحجم الذي يناسب عضوه الذكري، كما يستخدم الواقي الذكري لمرة واحدة فقط، ولا يجب استخدام واقيين في نفس الوقت، لأن هذا الأمر يزيد من الاحتكاك وبالتالي يتمزق الواقي، لذلك يجب اتباع التعليمات المدونة على علبة الواقي لاستخدامه بشكل صحيح.

السابق
القوس الذي انكسر!
التالي
بري يرمي التمديد للبرلمان في وجه الآخرين