باسيل الى البرازيل: طبعاً سأحضر المونديال

أوضح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أنّ “زيارته إلى البرازيل تتخللها لقاءات عدة مع المسؤولين البرازيليين، وسيلتقي أبناء الجالية اللبنانية”، معلناً عن أنّه “سيوقع إتفاقيات لتطوير العلاقات بين البلدين”.

وأكد في مؤتمر صحافي قبيل مغادرته بيروت أنّ “السفارة السعودية في لبنان طلبت من وزارة الخارجية المشاركة في التحقيقات الجارية مع الموقوف السعودي الإرهابي، وتم تحويل الموضوع إلى الجهات المعنية التي بدورها ستجيب عنه”، مشيراً الى ان “إنّ المملكة العربية السعودية قد قامت بخطوات جدية لمسها لبنان واللبنانيون بمحاربة الإرهاب، وهذا الأمر نشجعه ونريد أن نراه يحصل دائماً”.

وفي الشأن الإقليمي، رأى أنّ “النتائج الأولى للربيع العربي قد زادت من الصمت العربي”، لافتاً إلى أنّ “إسرائيل في ظل هذا الصمت تشنّ عدواناً كبيراً جداً، ولا أحد يسمع أيّ كلمة أو إدانة أو أصداء لهذا العدوان”.

وفي سياق منفصل، ورداً على سؤال حول ما إذا كان سيحضر المباريات النهائية للمونديال في البرازيل، أجاب: “طبعاً. فكيف يمكن لأحد أن يكون في البرازيل في هذا الوقت ويفوّت عليه ذلك. أعتقد أنّ كل اللبنانيين سيشاركون في حضورها عبر شاشات التلفزة، ونحن ستكون لنا فرصة في جمع السياسة مع الإغتراب، وأن نحضرها على أرض الملعب”.

السابق
غزة تحت النار
التالي
«دابق» أول صحيفة لـ «داعش»