سكولاري: سنفوز من أجل نيمار

أكد لويز فيليبي سكولاري مدرب المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم أن فريقه سيجتهد من أجل تحقيق الفوز على ألمانيا في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل لعدة أسباب ، أهمها من أجل نجم البرازيل المصاب نيمار.
وقال سكولاري في بيلو هوريزونتي أمس الاثنين : “عندما ابتعد نيمار عن الفريق ، ترك لنا جزءا كبيرا منه وأخذ معه جزءا كبيرا منا”.

وأضاف : “لن نلعب هذه المباراة من أجل أنفسنا أو بلادنا أو كل ما تخيلناه وحلمنا به فحسب ، وإنما أيضا من أجل نيمار أيضا ومن أجل كل ما قدمه لنا”.

وأكد قائد منتخب البرازيل ، تياجو سيلفا ، والذي سيغيب عن مباراة اليوم الثلاثاء أيضا للإيقاف أن باقي لاعبي الفريق يجب أن يتحملوا المسئولية في ظل غياب النجم نيمار.

وقال المدافع البرازيلي : “لاشك في أن غيابي وغياب نيمار سيشكلان فارقا بالنسبة للفريق ، ولكنني أعتقد أن هذا الأمر سيزيد من قوة اللاعبين”.

وأكد سكولاري أن المنتخب البرازيلي سيفتقد “قدرة نيمار على المنافسة وطريقة لعبه ومرحه” ، ولكنه أوضح أن الفريق سيعتمد على نقاط قوته في محاولة للوصول إلى النهائي.

وفي الوقت الذي ستسعى فيه البرازيل لفرض أسلوب أدائها على المباراة ، فقد أشاد سكولاري بمنافسه المنتخب الألماني.

وقال سكولاري : “المنتخب الألماني فريق متوازن في جميع المناطق .. وهم يعدون أنفسهم لكأس العالم منذ ستة أعوام”.وأضاف : “علينا أن نحترم المنتخب الألماني بعد كل ما حققوه ، ولكل ما يفعلونه الآن ولطريقة أدائهم”.ولكن سكولاري أكد أن لاعبيه أيضا سيفرضون احترامهم على الغير.

وأوضح سكولاري أنه اتخذ قراره بالفعل بشأن اللاعبين اللذين سيحلان محل نيمار وتياجو سيلفا ، ولكنه رفض الافصاح عن اسميهما. وإن كان المرجح أن يحل مدافع بايرن ميونيخ الألماني ، دانتي ، محل سيلفا الليلة.

ومازح سكولاري الصحفيين عندما سألوه عن الانتقادات التي يواجهها يواخيم لوف مدرب ألمانيا في بلاده.وقال : “إن انتقاد المدرب لا يقتصر على ألمانيا فقط ، فأنا أيضا لست الرجل المناسب للفوز بكأس العالم. الأمر سيان في كل مكان”.

كان سكولاري قاد البرازيل لإحراز لقب بطولة كأس العالم لعام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بالفوز 2 / صفر على ألمانيا في النهائي ولكنه ذكر الصحفيين أمس بأنه سبق أن خسر مرتين أيضا أمام ألمانيا في عامي 2006 و2008 عندما كان مدربا للبرتغال.

وقال : “لكي تصبح الكفتان متعادلتين ، يجب أن نفوز هذه المرة. وآمل أن تلعب البرازيل جيدا وتفوز”.

السابق
الدكتور علي رمّال: طلاب حزبيون يغشّون في امتحانات الإعلام
التالي
الحكم على صحافية ايرانية بالجلد والسجن بتهمة الدعاية ضد النظام