الائتلاف السوري: توقف شبه كامل للمساعدات الممنوحة للمعارضة

أكد الناطق بإسم الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة لؤي الصافي، ان المساعدات التي كانت تصل للقوى الثورية والعسكرية من الدول الداعمة لسورية توقف في شكل شبه كامل، في حين يتلقى النظام من إيران وروسيا وسواهما الكثير من الدعم، وكذلك عودة تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) من العراق مدججاً بالذخيرة التي اغتنمها من الجيش العراقي.

وتحدث الصافي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في منطقة شيلي في شمال إسطنبول، عن الأوضاع الصعبة التي تشهدها مدينة حلب في مواجهة قوات النظام من جهة وداعش من جهة أخرى، قائلاً إن “الائتلاف السوري استدعى رئيس هيئة الأركان عبد الإله البشير للتباحث معه حول آخر المستجدات على الأرض في حلب”.
ولفت الصافي الى أنَّ “القوى المسلحة للمعارضة دحرت مسلحي داعش خلال شهر واحد، من إدلب إلى حدود العراق”، وأضاف أن “داعش اليوم باتت على مشارف حلب، بعد امتلاكها للسلاح الذي اغتنمته”.

وأشار المسؤول في المعارضة إلى تأجيل انتخاب رئيس الائتلاف وهيئة سياسية جديدة له إلى يوم غد الثلثاء.
وعن مجموعة أصدقاء سورية، قال الصافي: “إن دورها لم يكن على الشكل المطلوب، ولا يوجد دولة واحدة تقف معنا كما تقف الدول الداعمة للنظام”، مبيناً أنَّ “وعود تقديم المساعدات من بعض الدول لا تتعدى الكلام، وأن ما يهم السوريين هو التنفيذ على الأرض”.

وقال الصافي “إن الائتلاف يضم ١٢٠ عضواً من تيارات يمينية ويسارية، والمهم أنَّ لدينا مؤسسة تنتخب بالتصويت”.

السابق
مشكلة العرب لا مشكلة الأكراد
التالي
هذا ما حصل بين سليمان والاسد!