هذا هو برنامج ثورة عشائر العراق.. وهذه هي أطر الدولة

وصل الى جنوبية بيان صادر عن ثورة العشائر في العراق عبر اللجنة الفرعية في لبنان لدعم ثوار العراق يعرض فيه الاهداف التي يسعى فيها المنتفضون ضد حكومة نوري المالكي الى تحقيقها وهذا نصه كما وردنا:

هذا هو برنامج ثورة عشائر العراق.. وهذه هي أطر الدولة التي سيقيمها الثوار….:
1- إيقاف العمل بالعملية السياسية وإلغاء الدستور، وإلغاء القرارات والقوانين الظالمة التي صدرت منذ الاحتلال وحتى اليوم مثل قانون المسائلة والعدالة واجتثاث البعث وقرار حل الجيش العراقي وقانون الإرهاب.

2- إصدار عفو عام ، وبدء حوار وطني شامل لا يستثني أحدا يقوم على أساس الالتزام بحقوق العراق ومصالحه ووحدة أراضيه ، مع ضمان حقوق المواطنين وعوائل الضحايا من خلال قضاء عادل ومستقل.

3_ إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين والمحجوزين كافة منذ بداية الاحتلال ولحد الآن.

٤- تعويض المتضررين من قوانين وقرارات وإجراءات الاحتلال وحكوماته المتعاقبة.

5- تشكيل حكومة وطنية مؤقتة تتكون من المستقلين من ذوي الكفاءات والخبرة
المشهودة والسمعة الطيبة لفترة انتقالية لا تتجاوز سنة واحدة.

٦- تشكيل مجلس وطني مؤقت يشترك فيه ممثلون من جميع القوى الوطنية العراقية تكون أولى مهماته وضع دستور جديد للبلاد يلبي طموحات وأهداف الثورة والعراقيين في الوحدة والبناء الوطني الشامل والديمقراطية والتعددية السياسية واحترام حقوق الإنسان. وقبل نهاية الفترة الانتقالية يجري التصويت العام على الدستور وتشكل بموجب إجراءاته السلطتان التنفيذية والتشريعية المنتخبتان.

7- إعادة بناء القوات المسلحة العراقية والأجهزة الأمنية على وفق قوانينها وأنظمتها وتقاليد عملها الوطنية الراسخة منذ تأسيس الدولة العراقية الحديثة.

إن هذه المبادئ قابلة للتنفيذ من الآن من خلال مؤتمر وطني عراقي يضع آليات ومبادئ الحل الشامل والجذري والنهائي بإقامة نظام سياسي وطني تعددي ديمقراطي وفق الخطوات المشار إليها أعلاه بلا إقصاء أو اجتثاث أو استبداد أو تفرد ، وأن يكون هذا المؤتمر تحت مظلة عربية ودولية ضامنة و موثوقة، ولينصرف شعب العراق بعد استقرار نظامه السياسي الديمقراطي للبناء ويساهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم.
مؤكدين بأنه لا عودة للوراء نهائيا ولا تراجع ، ولا تنازل، ولن نقبل بأنصاف الحلول أو ترقيع العملية السياسية الباطلة والفاسدة والإرهابية المجرمة.
معلنين بأنها ثورة لحماية وتحقيق مصالح وحقوق أهلنا وعشائرنا في الفرات الأوسط والجنوب، وثورة تحمي وتضمن حقوق جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم الدينية أو القومية أو المذهبية،
ثورة ليس ضد شخص أو جماعة أو أو حزب أو طائفة أو أقلية كما يشيّع ويهرّج أصحاب الغرض السيئ ودعاة الفتنة.
إنها ثورة الوحدة الوطنية وتحقيق السلام والحرية والأمن والبناء والكرامة والعيش الكريم .. ثورة استقلال العراق وسيادته ليعود دولة مهابة ليمارس دوره العربي والإنساني.
ونؤكد بأنه إذا أصرت أحزاب وميليشيات العملية السياسية المنشأة من قبل الاحتلال والمدعومة عسكرياً وامنياً من قبل إيران الفارسية الصفوية على مواصلة استخدام القوة المفرطة لقمع طموحات شعب العراق والوقوف بوجه ثورته المباركة بحجة محاربة الإرهاب الذي يدينه الثوار ويقفون ضده ، فإنها ستحكم على نفسها بالهزيمة المنكرة مهما ولغت في دماء العراقيين .. فعليها الرحيل فورا من ارض العراق الطاهرة.

السابق
مسلحون يجاهرون بهوية ‘حزب الله’ يسلبون مسؤولين في ‘المستقبل’ في إيعات
التالي
امير عبداللهيان: تقسيم العراق مخطط صهيوني