الهجوم الهولندي صام عن التهديف فأنقذهم الحارس البديل

انهى المنتخب الهولندي مغامرة نظيره الكوستاريكي عندما تغلب عليه 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) وبلغ دور الاربعة اليوم السبت على ملعب “ارينا فونتي نوفا” في سالفادور دي باهيا في الدور ربع النهائي للنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وتلتقي هولندا وصيفة النسخة الاخيرة في دور الاربعة الاربعاء المقبل في ساو باولو مع الارجنتين التي تغلبت على بلجيكا 1-صفر اليوم ايضا في برازيليا.

وفي مباراة نصف النهائي الاولى تلتقي البرازيل المضيفة مع المانيا الثلاثاء المقبل في بيلو هوريزونتي.

وستكون المواجهة بين هولندا والارجنتين الخامسة بينها في العرس العالمي وتميل الكفة للمنتخب البرتقالي الذي فاز مرتين 4-صفر في الدور الثاني في مونديال 1974 و2-1 في مونديال فرنسا 1998 مقابل تعادل واحد صفر-صفر في الدور الاول لمونديال 2006 في المانيا، وخسارة واحدة 1-3 بعد التمديد في نهائي 1978 في الارجنتين.

وخاض المنتخبان 9 مباريات حتى الان ففازت هولندا 4 مرات مقابل خسارتين و3 تعادلات.

وتدين هولندا بفوزها الى حارس مرماها البديل تيم كرول الذي دفع به المدرب لويس فان غال في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الاضافي الثاني مراهنا عليه في الركلات الترجيحية ولطوله الفارع (93ر1 م) مقارنة مع الحارس الاساسي ياسبر سيليسن الذي لم يختبر سوى مرة واحدة طيلة المباراة.

ونجح كرول حارس مرمى نيوكاسل الانكليزي في التصدي لركلتين ترجيحيتين للقائد براين رويز وميكايل اومانيا كانتا كافيتين لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخ المنتخب البرتقالي في العرس العالمي بعد اعوام 1974 و1978 و2010 عندما خسر النهائي، و1998 عندما حل رابعا.

وهذه المرة السادسة التي بلغ فيها منتخب الطواحين الدور ربع النهائي بعد 1974 و1978 و2010 و1994 عندما خرج من الدور ذاته و1998

السابق
البغدادي: أطيعوني ما أطعت الله فيكم
التالي
توأم ملتصق من أوهايو يبلغ 62 عاما ويسجل حدثا تاريخيا