غسان جواد يعتذر… وشيرلي المر ترفض اعتذاره

بعد أن طردت اﻹعلامية شيرلي المر اﻹعلامي غسان جواد من برنامجها "فكر مرتين" على قناة otv بسبب قوله إنّه ﻻ يجالس إلا المقاومين والممانعين، و بعد أن انهال جواد على المرّ باتهامات وشتائم، هو ومتابعيه ومناصريه على صفحته الفايسبوكية، قرّر اليوم التراجع عن كل ما قاله. لكنّ المرّ رفضت اعتذاره وردّت طلب صداقته.  

عاد اﻹعلامي الممانع غسان جواد الى صوابه بعد أن تركه العماد ميشال عون وحيدا في معركته ضدّ محطة OTV ومقدّمة البرامج فيها الاعلامية شيرلي المر بعد أن طردته
من برنامجها “فكر مرتين” … فعون لم يستجب إلى دعوات جواد بلعب دور الحكم في الاشكال بينه وبين الاعلامية التي تعمل في محطته، والتي أصدرت بيانا واضحا بالوقوف الى جانب شيرلي المر.

وبعد هجوم مركز على الاعلامية واتهامها بالتزلف للسعودية عاد إعلامي الممانعة وكتب على صفحته على الفايسبوك إعتذارا علنيا :”ﻷن شهر رمضان هو شهر المحبة والغفران والتسامح. ونحن ابناء مدرسة اهل البيت عليهم السلام في الاخلاق والدعاء بالخير حتى الى من اساء الينا.. غمرتموني بحب كثير في المسألة التي حصلت منذ يومين بيني وبين الاعلامية الصديقة شيرلي المر.. أتفهم بعض ردات فعلكم وانفعالاتكم في لحظة سياسية وامنية وعاطفية مفصلية، افهم انكم تعرفون “غريمكم”، وانكم تريدون قطف رأس عدوكم.. كانت شيرلي تحاول أن تلعب دورا حياديا في الحلقة وهذا حقها، وكنت اعبر عن رأيي وهذا حقي.. حدث سوء تفاهم، وجرى ما جرى، وهنا ارغب أن اقول كلاما يرضي ربي وضميري واخلاقي: شيرلي المر كما اعرفها من اشد المنخرطين في نهج وخط المقاومة عن قناعة ومبدأ، وليست في اي حال من الاحوال معجبة بالسعودية او بهذا النموذج المتخلف من النظم السياسية، وكانت تحاول ان تلعب دورا مهنيا حياديا مطلوب من الاعلامي وفق المعايير المهنية، اما موقفها وانحيازها الى جانب الدولة في سوريا فهو واضح وجلي وليس بحاجة الى توضيح.. من جهتي شعرت بإهانة وعبرت عن غضبي وربما صدر مني كلام غير لائق اعتذر عنه، ومن جهتها انا متأكد انها لا تكن لي الا المحبة والاحترام بدليل انها لم تكتب اي جملة سيئة بحقي طوال الفترة الماضية..”

شيرلي وغسان

هكذا أعطى غسان جواد شيرلي المرّ صكّ براءة من تهمة التزلّف إلى السعودية مؤكدا أنّها “من أشدّ المنخرطين في نهج المقاومة ومنحازة الى جانب الدولة في سوريا”. وتذكر جواد في تعليقه أنّ “شيرلي صديقة واعلامية محترمة ولها جمهورها، والاهم انها صديقة وزوجة صديق، حبيب، راقي، هو الاعلامي عباس ضاهر”.

حاول جواد الايحاء بأنّ الخلاف هو بين “أهل البيت” الواحد الممانع والذي يجب ان يتوحّد بوجه ما أسماه “الانظمة المتخلفة سياسيا كالسعودية”. الا أنّ شيرلي المر كان لها موقفا آخر فهي ردّت على جواد بطريقة غير مباشرة عبر “تشيير” ردّ لاحد أفراد عائلتها مؤكدة انها لن تقبل أن تكون صديقة لمن انتظر شهر رمضان ليتكلم بأخلاق واحترام: “فالصداقة هي المحافظة على كرامة اﻷصدقاء وليس ترك الضالين يشتمون”.

 شيرلي

السابق
نبطاني غاضب:المهم وصول المياه لهاني قبيسي ومحمد رعد
التالي
هزة أرضية ضربت لبنان شعر بها السكان في جميع المناطق