جلسة للنظر في دعوى “Bein Sports” ضد تلفزيون لبنان غدا

وعد “تلفزيون لبنان” اللبنانيين بتأمين حقهم في مشاهدة مباريات المونديال مجانا، ووفى… فتمكن جميع المواطنين، حتى أولئك الذين لا تصلهم خدمات “الدش” و”الساتيليت”، وهم كثر، من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب مرورا بالبقاع والعاصمة، من متابعة الحدث الرياضي العالمي عبر الشاشة الرسمية منقولا بأنقى صورة ومرفقا بتعليق تقني مهني.

تحدي “تلفزيون لبنان” كل العقبات المادية والمعنوية التي رميت أمامه لثنيه عن بث المباريات، سرعان ما تحوّل حديث البلد، فباتت خطوته محط ترحيب وطني أعرب عنه كل اللبنانيين الذين آزروه وأعلنوا وقوفهم الى جانبه، وهذا ما بدا جليا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث انتشرت صورة “كلنا معك بخط الدفاع”، تعبيرا عن تطلعهم الى استعادة الدور الريادي للمحطة الوطنية الرسمية التي انتفضت أخيرا على سنوات الاهمال وأطلت على اللبنانيين بحلة جديدة تواكب العصر.

جلسة غدا: وانطلقت هذه الحملة في أعقاب رفع شركة “Bein sports” دعوى ضد “تلفزيون لبنان”، معتبرة انها صاحبة الحق الحصري في بث المباريات. وفي هذا الاطار، تتابع قاضية الامور المستعجلة زلفا الحسن، النظر في الدعوى في الحادية عشرة من قبل ظهر غد الجمعة، علما ان محكمة ألمانية حكمت لصالح التلفزيون الالماني الرسمي في الدعوى التي قدمتها Bein sports ضده لبثه المونديال على الهواء مجانا داخل وخارج ألمانيا.

سليمان: الرئيس ميشال سليمان لم يكن بعيدا من نبض الشارع والمجتمع المدني، المتضامنين مع تلفزيون لبنان ومجلس ادارته، فقال عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “ثقتي كبيرة بالقضاء وبعدالة الحكم الذي سينطق به، بإسم الشعب اللبناني، في الدعوى على تلفزيون لبنان بشأن بثّه مونديال البرازيل 2014.ولكنني أضمّ صوتي إلى صوت الشباب اللبناني في تقدير المبادرة التي أقدمت عليها القناة الرسمية، والتي أتاحت لهم مشاهدة المباريات العالمية مجاناً أسوةً بمعظم سكان الكرة الأرضية. أشكر تلفزيون لبنان ورئيس مجلس إدارته السيد طلال المقدسي على الجهود الكثيفة التي بُذلت في هذا المجال، وسنبقى جميعاً على استعداد لتقبّل، وبرحابة صدر، الحكم الذي سيصدر”. كما أعلن وزير الاعلام رمزي جريج ووزير الاتصالات بطرس حرب دعمهما لتلفزيون لبنان.

المجلس الوطني للاعلام: كما أوضح المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع ان شركة group media bein ليست من المؤسسات الاعلامية التلفزيونية المرخص لها بموجب قانون الاعلام المرئي والمسموع ولا تخضع بالتالي لاحكام دفتر الشروط النموذجية للمؤسسات التلفزيونية، مؤكدا أن شركة group media bein لا تحوز اي ترخيص لتأجير الفضاء اللبناني لاي شركة اخرى لبنانية كانت او غير لبنانية. وقال “لما كان الفضاء اللبناني ملكا عاما، ولما كان حق المواطن في الاطلاع والاستطلاع والوصول الى المعلومة والمشاهدة مكفولا بالدستور والقوانين، فانه من الطبيعي ان يلبي التلفزيون العام المرفوعة الدعوى ضده رغبة اللبنانيين في مشاهدة مباريات المونديال باعتبار ان الاتفاق الذي جرى بين الدولة وشركة “سما” اللبنانية كان الغرض منه اتاحة الفرصة امام جميع اللبنانيين لمشاهدة المباريات.

المقدسي زار قهوجي: واليوم، زار رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وكانت مناسبة عبّر خلالها قهوجي عن تقديره لتلفزيون لبنان لتأمين حق اللبنانيين في مشاهدة المونديال، كما أثنى على أداء المحطة وتطورها تقنيا وفنيا، مشيدا بموضوعية قسم الاخبار فيها في نقل الخبر بشفافية ومن دون تجييش.

السابق
الجيش الاسرائيلي يرسل تعزيزات عسكرية الى محيط قطاع غزة
التالي
الراعي يتطلع الـى الخارج لانقاذ الاستحقاق