باحث سعودي: الجنة فيها ملحدون وبوذيون

قال الباحث التاريخي حسن فرحان المالكي، إن الجنة فيها ملحدون ويهود وبوذيون، لا مسلمون فقط، معتبرًا أن الزعيم الهندي مهاتما غاندي ورئيس جنوب إفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا في الجنة.

على قناة “روتانا خليجية”، الثلاثاء (1 يوليو 2014) مع المذيع عبد الله المديفر بقوله إن “الكافر لا بد أن يعلم ثم يجهل، لكن الجاهل لا نسميه كافرًا، بل إنسانًا”، مستدلاًّ بقول الله تعالى: (لاَ يُكَلِّفُ اللهُ نَفْسًا إلاَّ وُسْعَهَا).

جاء ذلك ردًّا على حديث المذيع المديفر عندما قال له إن الجنة لا يدخلها كافر؛ لأن القرآن جاء فيه أن الله لا يغفر لمن يشرك به.

وأضاف المالكي حسبما اورد موقع عاجل أن الشرك ليس في عبادة الأصنام فقط، بل هو أيضًا اتباع الأحبار والسادات وغيرهم.

وأشار المالكي أن الظاهر له أن ” غاندي ومانديلا في الجنة؛ لما قدماه من أعمال إنسانية وخيرية في حياتهما، إلا أن يكون لهم أعمال في الخفاء لا نعلم عنها”.

وتعليقًا على استعراض المديفر صورة للشيخ عبد العزيز ابن باز مفتي المملكة الأسبق رحمه الله، قال: “أنا من طلاب الشيخ ابن باز، وهو الذي ثبَّتني على ما أنا عليه، وهو ليس من الغُلاة، بل من المعتدلين”.

وأضاف: “بعض الطلاب المتصدرين للشيخ ابن باز كانوا من الحمقى، وكانوا يسألونه أسئلة تافهة، ويشغلون الشيخ، كالنفخ في الكوب وغيرها، وكان لدينا ما هو أهم؛ حيث كنت أنا من طلاب الشيخ ابن باز الثانويين”.

وقال المالكي إن الشيخ ابن باز قال له إن “الفئة الغاوية هي فئة معاوية بن أبي سفيان، وإن يزيد بن معاوية والحجاج الثقفي فاسقان”.

وتحدث المالكي كذلك عن المؤسسات الدينية، قائلاً: “لعلنا سمعنا عن الفضائح التي خرجت عن الأزهر، كجواز أكل الإنسان وغيرها؛ فالمؤسسات الدينية في عهدنا ننتظرها أن تنتج تاريخًا وحضارة، لكن مع الأسف لا تنتج إلا أفرادًا”.

السابق
المالكي يعرض عفواً عن عشائر ويحذّر من استقلال كردستان
التالي
لا أثر لعائلة أبو عدس في مكان الجريمة