جلسة ثامنة بلا رئيس… والقبض على سعودي وزوجته

مجلس النواب
كما سابقاتها طارت جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى الثالث والعشرين من تموز الجاري لغياب النصاب. الوضع بدا مغلقا تماما في ظل اقتراحات تطرح من هنا ورفض لها من هناك مبادرة العماد ميشال عون واجهاتها قوى 14 آذار الى حد اعتبار المرشح الرئاسي سمير جعجع طرح تعديل الدستور هو ضغط على الرئيس سعد الحريري والتهديد بنسف اتفاق الطائف .

الجلسات الانتخابية تتكرر من دون نصاب ولا رئيس ولا حتى وعد بالانتخاب بل وعد التمديد للمجلس النيابي يتقدم . فللمرة الثامنة على التوالي يدعى مجلس النواب الى الانعقاد لانتخاب رئيس للجمهورية . وللمرة الثامنة على التوالي لا يتأمن النصاب القانوني للجلسة .

كما سابقاتها طارت جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى الثالث والعشرين من تموز الجاري لغياب النصاب.
الوضع بدا مغلقا تماما في ظل اقتراحات تطرح من هنا ورفض لها من هناك مبادرة العماد ميشال عون واجهاتها قوى 14 آذار الى حد اعتبار المرشح الرئاسي سمير جعجع طرح تعديل الدستور هو ضغط على الرئيس سعد الحريري والتهديد بنسف اتفاق الطائف .

وفي ظل هذا التاجيل المتكرر الذي يُظهر عمق الخلافات السياسية فان ما يجمع اللبنانيين يستمر الا وهو الهاجس الامني ومتابعة الاجراءات الاستباقية التي تتخذها الاجهزة الامنية و يأتي في سياقها تنفيذ مخابرات الجيش حملة مداهمات في منطقة الكولا والطريق الجديدة بحثا عن عدد من الطلوبين. فيما كشفت مصادر امنية لقناة “المنار” ان “مخابرات الجيش اللبناني أوقفت سعودياً مشتبها به مع امرأة كانت برفقته اثر المداهمات التي اجراها الجيش في شارع عفيف الطيبة في طريق الجديدة”.

وكان عقد اجتماع أمني في السراي اعلن بعده وزير الدفاع ان الوضع الأمني دقيق ويجب التنبه للمخططات المشبوهة .
في البقاع، “تم الافراج عن المخطوف مخول مراد من رأس بعلبك، مقابل فدية مالية وقد سلم الخاطفين مراد الى رئيس بلدية عرسال علي الحجيري”.
وافادت معلومات أن “آمر فصيلة درك عرسال في قوى الامن الداخلي المقدم بشارة نجيم تسلم المخطوف مخول مراد من دار بلدية عرسال، في حضور الحجيري، تمهيدا لتسليمه إلى ذويه في رأس بعلبك”.
تجدر الاشارة الى ان مراد كان قد خطف منذ عشرين يوما من جرود البلدة على يد مسلحين.

السابق
واشنطن: النظام السوري وراء ظهور ‘داعش’
التالي
مخابرات الجيش أوقفت سعوديا مع امرأة بطريق الجديدة