النبطية: شارع للمشاة

افتتحت بلدية النبطية الشارع الأول المخصص للمشاة في المدينة، بالتعاون مع ابن المدينة المهندس محمد علي أحمد، وأطلق عليه اسم «شارع علي أحمد»، نسبة لعائلة الأخير بعدما تكفلت بصيانته وتأهيله وإعادة تعبيده على نفقتها الخاصة. ويقع الشارع على المدخل الشمالي للنبطية، ويتفرع من طريق عام النبطية كفررمان وجادة الرئيس نبيه بري. وكانت العائلة المذكورة قد تبرعت بالشارع في وقتٍ سابق من أملاكها الخاصة إبان وجود الاحتلال الإسرئيلي في مواقعه المشرفة على مدينة النبطية وبلدة كفررمان، بناءً لطلب أهالي كفررمان، ليكون بديلاً عن طريق عام النبطية ـ كفررمان الرئيس، تلافياً لرصاص القنص الإسرائيلي الذي كان يستهدف الطريق المذكور بشكل شبه يومي، موقعاً في صفوفهم الشهداء والجرحى.
يبلغ طول الشارع نحو 500 متر، وعرضه ثمانية أمتار مع الأرصفة، بحسب رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل، لافتاً إلى أنه سيخصص للمشاة والأولاد والأطفال وهواة الرياضة ومحبي ركوب الدراجات الهوائية فقط. ويحظر استعماله من قبل السيارات والدراجات النارية بواسطة عوائق إسمنتية، وقد جرى تزويده بالسياج الحديدي حفاظاً على سلامة الصغار وراكبي الدراجات، إضافة إلى أعمدة الإنارة والأرصفة والمقاعد اللازمة للمواطنين. كما غرست جنباته بالأشجار، فضلاً عن حديقة صغيرة زرعت بمختلف أنواع الزهور والورود.
ويثني المواطن مهدي صادق على مبادرة بلدية النبطية وجهود عائلة علي أحمد التي أثمرت مثل هذا المشروع، الذي يندر وجوده في منطقة النبطية، ما يدل على شعور البلدية بحاجة أهلها في المدينة للترويح عن أنفسهم مع أولادهم بحرية مطلقة، وإفساح المجال أمامهم لممارسة هوياتهم ورياضتهم في أجواء هادئة بعيداً عن خطر السيارات وحوادثها.
بدوره ينوه المختار محمد جابر بالمشروع، الذي من خلاله بات يمارس هواية المشي مع أصحابه بحرية وراحة مطلقة، من دون أن يعرضوا أنفسهم لخطر السيارات على الطرق، التي كانوا يجوبونها يومياً. كما أنهم يمتعون أنظارهم بالمساحات الواسعة والمفتوحة التي تحيط بالشارع.

السابق
لوريت حنينو زعيمة مافيا روسية في إيران
التالي
قانون الإيجارات… سجال لم ينتهِ

تابعوا اهم اخبارنا على تطبيق الوتساب

يقدّم موقع جنوبية مواضيع خاصّة وحصرية، تتضمن صوراً ووثائق وأخباراً من مصادر موثوقة ومتنوّعة تتراوح بين السياسة والمجتمع والاقتصاد والأمن والفن والترفيه والثقافة.

مجموعة جنوبية على الوتساب