مجموعة تدّعي صلة بحزب الله: بلطجة ومخدرات بشاتيلا!

كاد الاشتباك الذي وقع بين مجموعة من سرايا المقاومة وفلسطينيين في مخيم شاتيلا ان يتوسع ويمتد لولا الاتصالات االلبنانية الفلسطينية التي أسفرت عن رفع الغطاء عن المسبب بالاشكال وهو من سرايا المقاومة كما يعرف عن نفسه. الا أن حزب الله نفى علاقته بهذه المجموعة.

ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى هي نتيجة الاشكال الذي وقع في مخيم شاتيلا على أطراف ضاحية بيروت الجنوبية أمس.

وبحسب معلومات خاصة لـ”جنوبية” فإنّ الاشتباك المسلّح تندلع بعد إطلاق نار نفّذته “مجموعة الزير” التابعة لـ”سرايا المقاومة”، الذراع العسكري التابع لحزب الله. وذلك بسبب خلاف بين المجموعة وبين فلسطينيين على أحقية “بسطة” في الشارع الرئيسي من المخيم. وبعد اطلاق النار تدخلت القوة الامنية الفلسطينية واشتبكت مع “مجموعة الزير” ما أدى الى مقتل وائل الطل، أحد أعضاء القوة الامنية الفلسطينية.
وعلى الفور وصلت وحدات من الجيش اللبناني الى منطقة الاشتباك وعملت على ضبط الأوضاع. وبعد سلسلة لقاءات فلسطينية ـ لبنانية رُفِعَ الغطاء عن الزير، ذي السوابق المعروفة في المخيم. حزب الله من جهته نفى صلته بمجموعة الزير التي تعّرف عن نفسها بأنّها من سريا المقاومة. ووعد بتسليم اثنين من المشتبه بهم باطلاق النار أحدهما من آل التركماني.
كما نفى أيضا شاكر البرجاوي ان يكون له أيّ علاقة بمجموعة الزير. وقد وصف أحد أبناء المخيم في حديث لـ”جنوبية” هذه المجموعة بـ”أنّها تتاجر بالمخدرات وتمارس البلطجة على سكان وتجار المنطقة”.

السابق
اسرائيل تتخطى السياج التقني
التالي
داعش تحكم سيطرتها على البوكمال