حرب: أتحمّل مسؤولية خفض الأسعار وتحسين خدمة الاتصالات والإنترنت

بطرس حرب

قال وزير الاتصالات بطرس حرب إنّ الوزارة كانت تقوم على مخالفة القانون، واتصالات الإنترنت كانت الأغلى والأبطأ والأسوأ وكانت الناس تشكو مع أن لبنان كان رائداً في مجال الاتصالات وصار في المرتبة الـ97 بين الدول”.
ورأى حرب خلال ندوة حول “الاتصالات في لبنان بين النقمة العامة من المعاناة اليومية وإمكانية الإصلاح السريع” في مقرّ رابطة أصدقاء كمال جنبلاط أنّ “المشكلة عندنا ليست فقط من عدم توافر المال وإنما في كيفية خدمة الدولة”، مشيراً إلى “الرشاوى والتوظيفات غير المناسبة ما أدّى إلى هجرة الشباب الكفؤ”.
ولفت حرب إلى أنّ “قطاع الاتصالات كان في طريقه إلى الخراب، استعنت بكفاءات وبموظفين مطلعين على أعمالهم، وقرّرت أن أترك الاصطفاف السياسي بين 8 و14 آذار وأن تكون خدمة الوزارة لكلّ اللبنانيين وإلا يبقى هذا القطاع كما هو عليه”.
وقال إنّ “خسارة بسيطة ستحصل في قطاع الاتصالات في المرحلة الأولى”، لافتاً إلى “مناقشات حصلت في مجلس الوزراء بهذا الشأن”، مضيفاً: “اتخذت قرارات كبيرة منها جعل الوزارة تحت سقف القانون وإبعاد الوزارة عن الصفات الحزبية وجعلها في خدمة الناس”.
وأكد أنّ “مجلس الوزراء أخذ علماً بقرار خفض الأسعار وتحسين الخدمة في الاتصالات والإنترنت، وتوقع الخسائر في أول 6 أشهر، لكنّني سأتحمّل المسؤولية”.

السابق
داعش تحكم سيطرتها على البوكمال
التالي
بلامبلي: ملتزمون تعزيز الدعم ودعوة القيادات لحصول الانتخابات