زهرا رداً على عون: صمت دهراً ونطق كفراً

انطوان زهرا

علّق عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا على ما قاله النائب العماد ميشال عون اليوم، وقال “بإمكاننا القول بعد صمت طويل، انه صمت دهراً ونطق كفراً على الصعيد السياسي والدستوري. والايجابية الوحيدة تبدو في اقتناع عون ان لا امكانية لانتخابه رئيسا، كما كان يروج، منذ اربعة أشهر ويدعي انتظار اجوبة من هنا وهناك”.
وأضاف في حديث تلفزيوني، “في كلام عون دعوة الى تغيير النظام بشكل كامل من برلماني الى رئاسي في الاساس، وفي الشكل في مرحلة غياب رئيس للجمهورية وفي دورة غير عادية للمجلس النيابي وبموجب المواد 76 و77و78و79 من الدستور ليس واقعيا ولا امكانية لطرح تعديل الدستور في غياب رئيس يقترح ولا المجلس قادرا، في دورة غير عادية، ان يبحث تعديل الدستور هذا اذا سلمنا جدلا بالاحقية السياسية لهذا الطرح علما ان منطقه خاطىء”، مشيراً إلى أنّ “العماد عون يقول بكل بساطة: استبشروا بشهور طويلة من الفراغ لانني لم آت رئيسا، وبالتالي انسوا ان عندنا انتخابات رئاسية ويجب ان يحضر النواب الى المجلس لانتخاب رئيس ودعونا نفكر في مستقبل البلد وكأن الدنيا بألف خير وليس لدينا فراغ ولا شغور ولا مشاكل على كل المستويات”.
وتابع زهرا “لا أفق لدينا يمكن التكلم عنه إلا الإصرار على إجراء الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت ممكن. وهنا أتوجه الى ضمائر حلفاء عون واعضاء تكتله ان يفكروا اذا كان هذا الطرح يمكن الكلام فيه ونرى ما يمكن ان نفعله، وهل بهذه البساطة يمكن ان نتخلى عن لبنان وعن قانونه وعن مؤسساته فقط لان شخص لم تلب طموحاته؟ هذا هو السؤال الموجه الى كل مكونات المجلس النيابي”، موكداً ان “14 آذار ستستمر حكما بالمواظبة على حضور الجلسات التي تدعى اليها وستواظب على محاولة اقناع فريق 8 آذار بحضور هذه الجلسات لانتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن”.

السابق
«داعش» خطر وهمي؟
التالي
الحجار: اقتراح عـون يعني تغيير النظام