فرعون في افتتاح مهرجان عيش الاشرفية: حيدوا لبنان ودعو الشعب يعيش ويبدع

 أكد وزير السياحة ميشال فرعون أن “رسالة الاشرفية لا تتغير، من رسالة حضارة وحياة الى رسالة صمود وإيمان بالله والدولة والحرية ومؤسسات الدولة، وعلى رأسها مؤسسة رئاسة الجمهورية”.

وأضاف: “الاشرفية هي ضمير حي لا يهزها ترهيب أو ترغيب، وهي لم تخف من الإرهابيين الذين كانوا يزرعون العبوات في أحيائها ويذهبون للنوم في منازلهم هي لن تخاف اليوم ممن يفجرون وينامون في الفنادق لا منازل تستقبلهم، ومن هنا أهمية أن نبقى موحدين في مواجهة آلة الإرهاب التي تستهدف لبنان”. 

كلام فرعون جاء خلال افتتاحه مهرجان “عيش الأشرفية” السنوي الذي يقام في ساحة ساسين، بحضور النائبين نديم الجميل وسيرج طورسركيسيان وأعضاء في مجلس بلدية بيروت ومخاتير الأشرفية والرميل والصيفي وحشد كبير من الجمهور.

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة لفرعون جاء فيها: “من Live AchrafiehالىLIVE LOVE LEBANON، من عيش الاشرفية الى لبنان الحياة، شعارات وعناوين لنقول حيدوا لبنان. حيدوا لبنان ودعو الشعب يعيش ويبدع”.

أضاف: “جلنا، من خلال موقعنا في وزارة السياحة، في معظم مناطق لبنان في الأشهر الأخيرة وأضأنا على جمالها، ولكن، كما تقول السيدة فيروز، “بتروح كتير وبتغيب كتير وبترجع عَ دراج بعلبك”. ونحن أينما جلنا وسافرنا حول العالم، نعود الى الأشرفية وأدراجها وساحاتها”. 

ولفت الى “تأجيل المهرجان لأسبوع واحد للأسباب التي يعرفها الجميع، ومن هنا لا يمكننا إلا أن نحيي تضحيات وشهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي، والأمن العام، وأمن الدولة، والعمل الكبير الذي يقومون به والسهر للحفاظ على الأمن وليوظف الأمن في خدمة لبنان الحياة ورسالته، وحريته، وسيادته، والسياحة وجمال الإنسان والطبيعة وإطلاق دينامية جديدة بعد سنوات من الشلل مع الرفض للإرهاب وتعطيل انتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وبعدما شكر فرعون أعضاء فريق عمل المهرجان، توجه ختاما بشكر وتحية الى جميع الأمهات اللواتي تربين معهم على الإيمان وحب الحياة ونبذ العنف الجسدي والمعنوي، وإن غادرنا بعضهن بالجسد فإنهن، بالتأكيد، ما يزلن في ما بيننا”. 

ثم قامت إدارة نادي الراسينغ ولاعبيه بتكريم فرعون على رعايته للنادي الذي حل في المركز الثالث من بطولة لبنان في كرة القدم للموسم 2013 – 2014.

وانطلق بعدها الحفل الفني الذي أحياه الفنانة نانسي عجرم والأخوان شحادة. 

آخر تحديث: 29 يونيو، 2014 2:06 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>