بو صعب:عون سيعلن غدا تصورا معينا لاخراج لبنان من مازق الفراغ الرئاسي

وطنية – كشف وزير التربية الياس بو صعب “أن العماد ميشال عون سيعلن غدا تصورا معينا لإخراج لبنان من مأزق الفراغ الرئاسي”، آملا في “ان يشكل ذلك خطوة على طريق التوافق بين المسحيين وصولا الى انتاج رئيس جديد”.

واستبعد في حديث لبرنامج “لقاء الأحد” عبر صوت لبنان 93,3، ما يحكى عن “أن التطورات الامنية تندرج ضمن سيناريو يهدف الى وضع رجل أمن على رأس الدولة اللبنانية”، واعتبر “ان موضوع الانتخابات الرئاسية غير مرتبط بالاحداث الأمنية إنما يحتاج الى توافق سياسي”، مشيرا في هذا المجال، الى “ان العماد عون قادر اليوم على التواصل مع جميع الفرقاء”. 

أما في ملف سلسلة الرتب والرواتب، فأوضح انه “تم التوصل حتى الآن الى توازن بين الانفاق والايرادات، فيما النقطة العالقة مع الرئيس فؤاد السنيورة تكمن في زيادة الضريية على القيمة المضافة 1%، أو 15% على الكماليات”.

وأشار الى “انه وفي خلال الاجتماع الأخير مع الرئيسين نبيه بري والسنيورة والنائبة بهية الحريري، كان للأخيرة موقف مغاير لموقف السنيورة بموضوع السلسلة، فهي كانت على قناعة تامة بالقضية وبنت موقفها على اساس تطمينات تلقتها من حاكم مصرف لبنان”.

وعن ملف الجامعة اللبنانية، قال بو صعب: “ان القضية كانت على شفير الحل قبل ان تتعثر في اللحظات الأخيرة ما قبل الجلسة التشريعية التي كان من المقرر ان يطرح ملفا الجامعة متلازمين على جدول أعمالها”، لكنه أكد استكمال المفاوضات وصولا الى الحل المنشود. 

آخر تحديث: 29 يونيو، 2014 1:51 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>