المنتخب الجزائري على موعد مع إنجاز تاريخي

يترقب عشاق كرة القدم في الدول العربية انطلاق مباراة المنتخب الجزائري مع نظيره الروسي، على أمل أن ينجح “ثعالب الصحراء” في تحقيق انجاز تاريخي والتأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

ويسعى المنتخب الجزائري في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة من المونديال، إلى تكرار الانجاز الرائع الذي حققه قبل أيام عندما فاز على كوريا الجنوبية 4-2، ومحا به خيبة الأمل إثر الخسارة أمام بلجيكا 1-2.

و”ثعالب الصحراء” في وضع جيد لتحقيق الرهان الثاني والأهم، وهو اقتناص البطاقة الثانية عن المجموعة الثامنة وبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه، إذ قد يكفيه التعادل أمام روسيا لتحقيق هذا الحلم.

ويحتل المنتخب الجزائري، ممثل العرب الوحيد في المونديال، المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام روسيا وكوريا الجنوبية، وقد تكفيه نقطة التعادل كي يصبح ثاني منتخب عربي يتخطى الدور الأول بعد جاره المغربي عام 1986.

وأجمع لاعبو المنتخب على أن الفرصة مواتية لتحقيق هذا الهدف وتخطي عقبة المنتخب الروسي، رغم أن رجال المدرب الإيطالي العنيد فابيو كابيلو، يسعون بدورهم للتأهل لأول مرة في عهدهم الحديث إلى الدور الثاني.

وفي هذا السياق، اعتبر مدرب الجزائر، وحيد خليلوجيتش، أن مباراة فريقه الحاسمة على التأهل للدور الثاني ضد روسيا تعد الأهم له وللاعبيه، مشيرا إلى أنه في بداية المونديال “لم يكن لدى فريقي شيئا ليخسره لكننا الآن لدينا ما يمكن أن نخسره”.

وقال خليلوجيتش “سيكون العامل الذهني حيويا في تحديد نتيجة المباراة. الخبرة أيضا. فريق مؤلف بمعظمه من الشبان، لكن هذه الفرصة قد لا تتكرر أمامهم وبالتالي يتعين عليهم بذل قصارى جهودهم لكي لا نجد الأعذار بعد ذلك”.

آخر تحديث: 26 يونيو، 2014 12:58 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>