المانيا تهزم الولايات المتحدة وتترافقان الى الدور الثاني

هزمت المانيا منافستها الولايات المتحدة 1-صفر لكن كلاهما بلغ الدور الثاني من كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل 2014 في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم الخميس في مدينة ريسيفي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل توماس مولر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

ورفعت المانيا رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة، تليها الولايات المتحدة ولها 4 نقاط بفارق الاهداف عن البرتغال التي هزمت غانا 2-1 في المباراة الاخرى في هذه المجموعة، في حين خرجت غانا بنقطة واحدة.

وتلتقي المانيا في 30 حزيران/يونيو الحالي مع ثاني المجموعة الثامنة في بورتواليغري، في حين تواجه الولايات المتحدة متصدرها في برازيليا في اليوم ذاته.

واجرى مدرب المانيا يوكيم لوف تعديلين على التشكيلة الرسمية التي خاضت المباراة الثانية ضد غانا (2-2) باشراك باستيان شفايشتايغر ولوكاس بودولسكي بدلا من سامي خضيرة وماريو غوتسه، في حين بقي المخضرم ميروسلاف كلوزه الذي يبحث عن هدف للانفراد بلقب افضل هداف في تاريخ النهائيات (يتساوى حاليا مع البرازيلي رونالدو ب15 هدفا) على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

وحذا مدرب الولايات المتحدة يورغن كلينسمان حذو نظيره الالماني باشراكه عمر غونزاليز وجرماين جونز بدلا من جف كايرون واليخاندرو بيدويا.

وقبل انطلاق المباراة بحوالي اربع ساعات، هطلت امطار غزيرة جدا في مدينة ريسيفي مما جعل حركة السير تتوقف تماما قبل ان تتدخل الشرطة لمساعدة المنتخبين الى الوصل الى الملعب.

وفي الايام التي سبقت انطلاق هذه المباراة، تخوف الرأي العام من امكانية حصول اتفاق بين الولايات المتحدة والمانيا كما حصل بين الاخيرة والنمسا في مونديال 1982 في ما عرف ب”المؤامرة” خصوصا بان التعادل كان يؤهلهما سويا بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخرى، لكن شيئا من هذا القبيل لم يحصل.

بدأ المنتخب الالماني ضاغطا ونجح في استغلال مساحات كبيرة في قلب دفاع المنتخب الاميركي للصولو الى مرمى تيم هاورد، ومن تمريرة عرضية داخل المنطقة طار توماس مولر للكرة بطريقة استعراضية لكنها لم يصبها.

تدخل مدافع الولايات المتحدة عمر غونزاليز لاعب لوس انجليس غالاكسي مرتين لابعاد الخطر عن مرماه في اللحظة الاخيرة.

وبدا المنتخب الاميركي يدخل اجواء المباراة تدريجيا، وفي اول هجمة خطيرة له سدد غراهام سوزي كرة قوية مرت فوق العارضة (22).

وتبادل المنتخبان الهجمات في ما تبقى من الشوط الثاني من دون خطورة حقيقية على المرميين.

واشرك لوف كلوزه مطلع الشوط الثاني بدلا من بودولسكي.

وفي اول فرصة لمنتخب المانيا في الشوط الثاني ارتقى بير ميرتيساكر لكرة براسه لكنه الحارس هاورد تصدى لها فتهيات امام مولر على مشارف المنطقة فاطلقها في الزاوية البعيدة لمرمى الولايات المتحدة (55).

ورفع مولر رصيده الى اربعة اهداف في هذه البطولة بعد ثلاثيته في مرمى البرتغال (4-صفر)، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار. كما انه رفع رصيده في النهائيات الى تسعة اهداف في تسع مباريات.

وانتظرت الولايات المتحدة حتى الوقت بدل الضائع لتشكل خطورة من هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة امام بيدويا فسدد الكرة لكن فيليب لام انقذ الموقف ف يالححظة الاخيرة ليبعد الكرة الى ركنية ومنها تطاول ديمبسي لكرة برأسه خارج الخشبات الثلاث.

آخر تحديث: 26 يونيو، 2014 10:08 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>