نعوم يوقّع «العلاّمة» في حارة حريك

وقع الكاتب الزميل سركيس نعوم كتابه “العلامة” الذي يتحدث فيه عن المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله وفيه حوارات أجراها مع الراحل منذ العام 1986 وآخرها كان قبل وفاة السيد فضل الله العام 2009، في حضور نواب ورؤساء سابقين وشخصيات سياسية حزبية واجتماعية وثقافية ورجال دين، وتقدمهم رئيس مجلس النواب السابق حسين الحسيني والوزير محمد فنيش ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد والنائب نوار الساحلي والوزير السابق ناجي البستاني ونواب سابقون ومسؤول العلاقات الاعلامية في “حزب الله” السيد ابرهيم الموسوي. وذلك في مجمع الإمامين الحسنين في حارة حريك.

 

والكتاب في ثلاثة أجزاء والبوم صور للراحل في حقبات عديدة مرت على لبنان والمنطقة وحوارات عن المرحلة السابقة وموقف فضل الله منها بدءاً من ايران والعراق وسوريا وصولاً الى لبنان.
وتحدث السيد علي فضل الله لـ”النهار” عن اهمية الكتاب الذي “يؤرخ لمرحلة اساسية في التاريخ اللبناني عرفت خلالها البلاد الكثير من الحوادث التي من الجيد التعرف الى حقيقتها وموقف السيد الراحل منها، علماً انه أدى دوراً اساسياً في مراحل أساسية في لبنان. وهذا الكتاب يحمل في مضمونه العفوية والصراحة، ولم اشعر ان كل الحوارات التي اجراها الكاتب فيها تصنع أو لم تكن صريحة، وان المرجع الراحل كان يتحدث من موقـــع العارف وليس المحلل”.
واشـــــار السيد فضـــل الله الى أن في الكتاب “نقد لبعض جوانب المرحلة تلك وفي الوقت عينه فيه حرص على تظهير التوافق، وما يميز الكتاب ان مؤلفـــه تمتع بعلاقــــة وطيدة مع الوالد وبالتالي كانت العفوية التي طغت على مضمون الكتاب. وليس هناك شك في ان الكاتب يحسن طرح الاسئلة ويساهم في جعل الاجابات اكثر وضوحاً للقارىء من دون ان يحرج
السيد”.
وثمّن المشاركون في حفل التوقيع قدرة الزميل نعوم على الصياغة واثنوا على الثقة التي كانت سمة علاقته مع المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله.

السابق
المحكمة الدولية تستمع الى الشاهد 450
التالي
امرأة للمرة الأولى مديرة للأخبار فيAFP