قتيل اسرائيلي في هجوم للجيش السوري

لجنة الاستخبارات في الكنيست

اتهم وزير الخارجية الاسرائيلية افيغدور ليبرلمان القوات السورية الموالية لنظام الرئيس بشار الاسد باطلاق صاروخ من الجانب السوري اسفر عن مقتل عربي اسرائيلي.

وقال ليبرلمان للاذاعة العامة: “حصلنا على التحليلات والمعلومات الاستخبارية كافة، ومن الواضح ان (المسؤول) هو السلطات السورية”.
وتابع: “قوات الاسد اطلقت النار في اتجاه المواطن الاسرائيلي، وفي اتجاه السيارات التي توقفت بالقرب من الحدود، وعليها (القوات السورية) ان تدفع الثمن”.
وقتل الفتى العربي الاسرائيلي (13 عاما)، وهو ابن مقاول لدى وزارة الدفاع الاسرائيلية، في الجزء المحتل من هضبة الجولان الاحد بعدما استهدف صاروخ سيارة كان يستقلها مع والده.
وقال الجيش الاسرائيلي ان الامر يتعلق بهجوم متعمد من دون توضيح المسؤول عن اطلاق الصاروخ.
وردت اسرائيل مباشرة عبر قصف بالدبابات على مواقع تابعة للجيش السوري، وبعدها بساعات شنت غارات جوية استهدفت مواقع ومراكز للجيش السوري.
واشارت دمشق الى ان الغارات الاسرائيلية اسفرت عن مقتل اربعة جنود واصابة تسعة آخرين، وحثت الامم المتحدة الاثنين على ادانة “الانتهاك السافر” الاسرائيلي لاراضيها.
وقال ليبرلمان ان الرد الاسرائيلي “هو ما كان يجب ان يحصل، وهو ما سيحصل في المستقبل”، مضيفا “اتمنى ان تكون دمشق تلقت الرسالة”.

السابق
الشهيد حدرج وضع مسدسا في رأس الانتحاري
التالي
عودة التفجيرات؟ من قال إنها سافرت مثلا؟