الفنان السوري جهاد عبدو بائع بيتزا

بعد تصريحاته العلنية بمناهضته للنظام السوري الحاكم وتأييده للثورة، لم يجد جهاد عبدو، نجم باب الحارة، سوى السفر إلى أميركا طريقاً للخلاص.
خوفاً من الموت سافر عبدو ومكث في لوس أنجلوس حيث تدرس زوجته الفنانة التشكيلية فادية عفاشة الماجستير، بحسب موقع الغارديان.
ولأن
ظروف الحياة لم تساعده كثيراً، اضطر جهاد لأن يعمل موزّع بيتزا إلى البيوت، مع تغيير اسمه طبعاً لما يحمله اسم “جهاد” من دلالات “إرهابية” بالنسبة إلى العالم الغربي عامةً وأميركا خاصةً بعد اعتداءات 11 أيلول.
هكذا صار “جهاد” “جاي”!
يجيد “جاي” أربع لغات هي الإنكليزية والإسبانية والرومانية إضافة إلى العربية. في رومانيا حيث تابع دراسته، نال شهادة الهندسة المدنية قبل أن يعود إلى دمشق ويتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، إضافة إلى إجادته الرقص واحترافه العزف على آلة الكمان.

في هوليوود، بدأ مشواره بأدوار صغيرة لا تتجاوز مشهدين، إلى أن تم اختياره ليمثل إلى جانب نيكول كيدمان في فيلم “ملكة الصحراء” بعدما اقترحه نيك راسلان أحد منتجي الفيلم لفريق المشرفين على اختيار الممثلين. وجاء ذلك بعدما شاهد لمحة من أعماله فتم طلبه للمقابلة الأولى ومن ثم انتقاؤه من بين أربعة ممثلين رشحوا للدور ذاته، ثم دعي للقاء المخرج، الذي قرر أن يسند الدور إليه.
توم هانكس الموعد الثاني
بعد أن انتهى من تصوير دوره في فيلم “ملكة الصحراء” مع كيدمان حصل جاي على عرضٍ آخر من النجم توم هانكس ليشارك في فيلمه “تصوير لأجل الملك” وهو من إخراج توم تيكوير. وتدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال ثري يتعرض للإفلاس فيسافر إلى السعودية في محاولة لإقامة مشاريع استثمارية جديدة فيصاب بالسرطان وتتحول حياته لمريض قابع في المستشفى فيقع في حب الطبيبة زميلة الطبيب جاي عبدو الذي سيقوم بإجراء عمليه جراحية لتوم هانكس.

السابق
تصفية النصرة ورسم الحدود أولوية داعش
التالي
علي فضل الله: مراجعات تمهد لمصالحات عربية وإسلامية