أوروغواي وإيطاليا في صراع على بطاقة التأهل

تواجه إيطاليا ضمن المجموعة الرابعة منتخب أوروغواي في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات مساء الثلاثاء بينما يسعى كل منهما للحاق بكوستاريكا متصدرة المجموعة إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل.

وستقام المباراة بين بطلي العالم السابقين في ناتال بعد أن جمع كل منهما ثلاث نقاط من أول جولتين بعد فوزهما على إنجلترا وخسارتهما أمام كوستاريكا، وسيكون التعادل كافيا لإيطاليا بفضل تفوقها في فارق الأهداف.

ويتوقع أن تخوض أوروغواي المباراة بروح معنوية عالية لأن نجم هجومها لويس سواريز، الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب الإصابة ثم شارك وأحرز هدفين في مرمى إنجلترا بعد ذلك، جاهز للمشاركة هذه المرة.

أما إنجلترا التي خرجت بالفعل من البطولة فإنها بالتأكيد ستسعى إلى تحقيق نتيجة جيدة لحفظ ماء الوجه أمام كوستاريكا في بيلوهوريزونتي، لكن كوستاريكا التي تقدم أداء متميزا ستسعى بكل قوة للحصول على صدارة المجموعة الرابعة حتى تلتقي في دور 16 مع ثاني المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة الثالثة التي ستختتم مبارياتها في الدور الأول الثلاثاء أيضا تتصدر كولومبيا التي ضمنت التأهل لدور 16 الترتيب بست نقاط لكنها قطعا ستسعى إلى الحفاظ على موقعها في الصدارة عندما تواجه اليابان التي جمعت نقطة واحدة في كويابا.

ولا تزال أمام اليابان فرصة للتأهل لدور 16 في حال حققت الفوز لكن فرصة كوت ديفوار صاحبة المركز الثاني بثلاث نقاط أقوى قبل مواجهتها في فورتاليزا مع اليونان التي حصلت على نقطة واحدة.

وسيلتقي متصدر المجموعة الثالثة في الدور المقبل مع ثاني المجموعة الرابعة.

آخر تحديث: 24 يونيو، 2014 11:53 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>