مشجّعو ألمانيا: #مش_قارينكن تنهزم أمام #تعلموا_القراءة

معروف أنّ للمنتخب الالماني في لبنان رابطة مشجعين كبيرة ومنظمة وعادة يجتمع المشجعون قبل كل مباراة لمشاهدة مباريات المانيا سويا، وتحديدا في شارع الحمرا. فهل سيتأهل منتخب ألمانيا إلى الدوري الثاني من المونديال أم أنّ رابطة المشجعين سيصيبها الاحباط وتبقى عرضة لـ"شماتة" بقية المشجعين الذين أجمعوا على أنّ مشجعي المنتخب الالماني متغطرسون ويجب ان يُكسروا. وتعادلهم مع غانا كان بابا لإذلالهم فايسبوكيا.

معروف أنّ للمنتخب الالماني في لبنان رابطة مشجعين كبيرة ومنظمة وعادة يجتمع المشجعون قبل كل مباراة لمشاهدة مباريات المانيا سويا، وتحديدا في شارع الحمرا. فهل سيتأهل منتخب ألمانيا إلى الدوري الثاني من المونديال أم أنّ رابطة المشجعين سيصيبها الاحباط وتبقى عرضة لـ”شماتة” بقية المشجعين الذين أجمعوا على أنّ مشجعي المنتخب الالماني متغطرسون ويجب ان يُكسروا. وتعادلهم مع غانا كان بابا لإذلالهم فايسبوكيا.

 

لاشكّ أنّ المشجعين اللبنانيين للمنتخب الالماني هم الاكثر إثارة للجدل بين مشجعي المنتخبات. فعدا عن أن عددهم كبير نسبيا.. هناك نوع من التنظيم والحشد يسبق كلّ مباراة، إن على الفايسبوك أو في شارع الحمرا، أو في بقية المناطق اللبنانية. الأمر الذي يظهر على مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغ  #مش_قارينكن. وهو تعبير عن غطرسة المشجّعين الألمان. إلا أنّ تعادل المنتخب الالماني مع المنتخب الغاني شكّل مناسبة لانتقام مشجعي المنتخبات الباقية والتي جمعتها “الشماتة” بمشجعي الالمان فتحوّل هاشتاغ #مش_قارينكن الى #تعلموا_القراءة.

dhss

الصحافي والمشجع البرازيلي العريق يحيى جابر خصّص صفحة الفايسبوك للشماتة بالمنتخب الالماني والمشجعين الالمان.

aaa

إلا أنّ المشجعين الالمان أصروا على موقفهم من هاشتاغ #مش_ قارينكن وكتب المشجّع الألماني، المسرحي والصحافي زياد عيتاني، التالي:

sss

ومعروف أنّ للمنتخب الالماني رابطة مشجعين كبيرة ومنظمة وعادة يجتمع المشجعون قبل كل مباراة لمشاهدة مباريات ألمانيا سويا. فإذا لم تتأهّل ألمانيا الى الدور الثاني من المونديال ستكون الشماتة الكبيرة والإحباط، وسط اتفاق على أنّ مشجّعي المنتخب الالماني متغطرسون ويجب ان يُكسروا بهاشتاغ #اركعوا.

السابق
رسالة من جورج حاوي إلى أقزام الحزب الشيوعي
التالي
أطفال الشوارع.. الحل البرازيلى