معركة القلمون مجدّدا: حزب الله يستنفر في الداخل والخارج

سوريا و لبنان
علمت "جنوبية" أنّ حزب الله بدأ معركة "تحرير جرد القلمون" من المقاتلين السوريين قرابة الساعة الثالثة من فجر اليوم الأربعاء، وهناك أنباء عن سقوط عدد من المقاتلين التابعين لحزب الله. ومعلومات خاصة من أرض المعركة أشارت إلى معارك حادة تدور بين مقاتلي حزب الله والمعارضين السوريين ما اضطرّ الحزب إلى التراجع التكتيكي بعد سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفه.

علمت “جنوبية” أنّ حزب الله بدأ معركة “تحرير جرد القلمون” من المقاتلين السوريين قرابة الساعة الثالثة من فجر اليوم الأربعاء، وهناك أنباء عن سقوط عدد من المقاتلين التابعين للحزب.  ومعلومات خاصة من أرض المعركة أشارت إلى معارك حادة تدور بين مقاتلي حزب الله والمعارضين السوريين ما اضطرّ الحزب إلى التراجع التكتيكي بعد سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفه.

قبل يومين بدأ حزب الله حملة أمنية كبيرة في الضاحية الجنوبية بعد فترة من الاستقرار والهدوء، وتركزت الاجراءات الامنية حول المستشفيات المعروفة في الضاحية كمستشفى الرسول الاعظم على طريق المطار ومستشفى بهمن في حارة حريك ومستشفى الساحل.
هذه الاجراءات الامنية والتفتيش الدقيق للسيارات والانتشار الحزبي في شوارع الضاحية ترافقت مع موجة شائعات حول الاسباب الحقيقة لعودة حزب الله الى الشارع.
واليوم علمت “جنوبية” أنّ حزب الله بدأ معركة “تحرير جرد القلمون” من المقاتلين السوريين قرابة الساعة الثالثة من فجر اليوم الأربعاء، وهناك أنباء عن سقوط عدد من المقاتلين التابعين للحزب. ومعلومات خاصة من أرض المعركة أشارت إلى معارك حادة تدور بين مقاتلي حزب الله والمعارضين السوريين ما اضطرّ الحزب إلى التراجع التكتيكي بعد سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفه.

تأتي هذه التطورات في ظلّ تقدم ملحوظ لداعش في العراق وسوريا وانخراط المنطقة بأكملها بحرب طائفية بين السنة والشيعة . فهل تأتي خطوة حزب الله لاطباق السيطرة على الحدود تخوفا من تمدد داعش والتنظيمات الاسلامية المتطرفة في سوريا الى داخل الاراضي اللبنانية؟ وهل الاجراءات الامنية التي اتخذها حزب الله في الداخل اللبناني وتحديدا في الضاحية الجنوبية تمهيدا لمعركته الجديدة في جرود القلمون؟ وخوفا من تداعياته على الداخل والضاحية تحديدا، كما كانت تداعيات معركتي القصير والقلمون سيارات مفخّخة في الأشهر السابقة.

السابق
مؤتمر روما بارقة أمل
التالي
موقع إيراني ضد الحجاب يحصد نصف مليون معجب