فتفت ردا على عون: أن تؤمّن سلامة الحريري اتّهام لحلفائك

احمد فتفت و ميشال عون
أكد النائب أحمد فتفت في حديث لـ"جنوبية" أنّه على النائب ميشال عون أن "يتوافق مع كل مكوّنات 14 آذار لكي يصبح رئيسا توافقيا"، وبالنسبة إلى موضوع السلسلة أكد فتفت أنّ "تيار المستقبل لن يحضر الجلسات قبل التوافق على الارقام". وعن كلام عون أنّه سيؤمن الغطاء السياسي والامني للرئيس الحرير ي اذا انتُخِبَ رئيسا للجمهورية قال فتفت: "كأن عون يتّهم حلفاءه بتهديد أمن الحريري".

أكد النائب أحمد فتفت في حديث لـ”جنوبية” أنّه على النائب ميشال عون أن “يتوافق مع كل مكوّنات 14 آذار لكي يصبح رئيسا توافقيا”، وبالنسبة إلى موضوع السلسلة أكد فتفت أنّ “تيار المستقبل لن يحضر الجلسات قبل التوافق على الارقام”. وعن كلام عون أنّه سيؤمن الغطاء السياسي والامني للرئيس الحرير ي اذا انتُخِبَ رئيسا للجمهورية قال فتفت: “كأن عون يتّهم حلفاءه بتهديد أمن الحريري”.

رد النائب في كتلة المستقبل أحمد فتفت على كلام رئيس تكتل الاصلاح والتغيير النائب ميشال عون الذي قال في مقابلة تلفزيونية إنّه أكد للرئيس سعد الحريري خلال لقائهما أنّه “متى عاد إلى لبنان سيتم تأمين له الغطاء السياسي واﻷمني إذا كنت في موقع الرئاسة اﻷولى” . وقال فتفت: “لا يستطيع أحد تأمين سلامة الرئيس سعد الحريري ومن يضمن عودته الى لبنان هو الوضع اﻷمني فقط، أما بالنسبة إلى كلام الجنرال عون فكأنّه يتهم حلفائه بأنّهم يهددون أمن الحريري وأنّه يستطيع ان يحمي الرئيس الحريري منهم”.

أما بالنسبة للقبول بعون رئيسا للبنان فأكّد فتفت في حديثة لـ”جنوبية ” أنّ “تيّار المستقبل لا يضع فيتو على أحد ونحن دائما مستعدون للحاور مع الجميع ونحن في حوار دائم مع الجنرال عون للوصول الى نتيجة”، وشدد فتفت على أنّه “يجب التعامل معنا كقوى 14 آذار بالجملة وليس بالمفرق أي يجب على الجنرال عون أن يتوافق مع كل مكونات 14 آذار وخصوصا المسيحيين وليس مع تيار المستقبل فقط”.

وأكمل فتفت: “من أولويات تيار المستقبل المحافظة على التحالف مع كل مكونات الرابع عشر من آذار ونحن غير مستعدون للتخلي عن حلفائنا كما هو حال العماد عون الذي لا يستطيع التخلي عن حلفائه”.

وعن حضور نواب تيار المستقبل جلسة سلسلة الرتب والرواتب المقررة في 19 حزيران أكد النائب أحمد فتفت أنّ “المستقبل مستعد أن يحضر الجلسة المقررة ﻹقرار السلسلة شرط أن يتم التوافق على أرقامها وهذا التوافق لا يمكن أن يتم داخل الجلسة بل يجب أن يتم خارجها، لذا إذا توصلناإلى أيّ اتفاق خارج الجلسة سنحضر الجلسة ولكن إذا لم يتم التوافق فلن نكون في جلسة مزايدات و مهاترات كالجلسة السابقة”.

وعن عودة اﻹجراءات الأمنية التي ينفذّها حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت قال فتفت: “معلوماتي تقول أنّ اﻷمر مبالغ به وليس كما يدّعون ولكن لو كانت هذه اﻹجراءات اﻷمنية متخذة من قبل القوى اﻷمنية فقط لكنا رحبنا بها، ولكن كما كنا نرفض دائما اﻷمن الذاتي نرفضه اليوم مجددا”.

السابق
سامي الجميل:جلسة غد غير دستورية
التالي
جعجع: الفراغ في الرئاسة ليس فراغاً في أي موقع آخر في الدولة