قاسم: التعثر في انتخاب الرئيس لا يعني تعطيل البلد

الشيخ نعيم قاسم

اكد نائب الامين العام لحزب الله نعيم قاسم أننا “سنعمل بكل جهد وطاقة لنكون على مستوى التحديات، وسنبقى في الميدان نواجه ونتحدى ونقاتل”، مشدداً على ان “الذين يعتقدون بأن “داعش” تعوضهم عن خسائرهم وخسائر مشاريعهم فيساندونها بالأساليب المختلفة هم واهمون، وهم منبوذون لدى داعش كغيرهم تمامًا”.

وقال خلال احتفال حزبي: “إذا كانت بعض الدول الغربية والإقليمية تعتقد أنها مستخدم داعش لمصالحهما فسترى أنها سنتقلب عليهما وتدخل إلى بلدانهما واحدًا واحدًا، وسنسمع بداعش في كل دولهم في المنطقة العربية والإسلامية وفي العالم الغربي بتفجيرات وأعمال وإساءات، لأن هؤلاء لن يكونوا مع أحد، هم ليسوا مع أنفسهم، وهم ليسوا مع اخوانهم فكيف يكونون مع هؤلاء الآخرين”.

وسأل “الذين يتباكون على سوريا وعلى العدالة فيها، أو يريدون الوفاق السياسي في العراق كمدخل للحل! لماذا لا يعطون حريات سياسية ويعملون للوفاق السياسي وللحرية الإعلامية والحقوق الشخصية في بلدانهم؟”.

وحيا قاسم “الجيش والقوى الأمنية الوطنية على سهرهم وحرصهم على أمن الناس، خاصة أنهم اكتشفوا بعد الخلايا وبعض التحركات والإمكانات التي كانت تعد في مناطق مختلفة وخاصة في البقاع من أجل القيام بأعمال إجرامية”، لافتاً الى ان ” الكوارث كان يمكن أن تكون متتالية لولا هذه الإنجازات الكبيرة التي تحقّقت في مواجهة هؤلاء الإرهابيين التكفيريين”.

واوضح “كأن المروجين لهم في لبنان سياسيًا بلعوا ألسنتهم، فلا نسمع انتقادات ولا كلام موجه لمباركة خطوات الجيش والقوى الأمنية، رغم أنهم يعرفون أنهم منبوذون منهم أكثر من غيرهم”.

واعتبر من جهة ثانية ان “التعثر في انتخاب رئيس جمهورية لا يعني تعطيل البلد ومصالح الناس، ولا يعني تعطيل مؤسستي مجلس النواب ومجلس الوزراء، بل علينا أن نعمل على حل المشكلة القائمة التي هي انتخاب الرئيس”، مشدداً على انه “أصبح واضحًا أن الرئيس في لبنان لا يأتي إلاَّ بالتوافق، هذه تركيبة لبنان بحاجة إلى توافق! وكل القوى السياسية في لبنان ليس لديها القدرة أن تأتي برئيس وحدها”.

وقال: “لا بدَّ أن يتوافقوا، لذلك من يصر على عدم التوافق هو الذي يعطل الانتخابات الرئاسية، والذي يصر على عدم بحث الأمور بطريقة جدية أو إعطاء إيجابات واضحة حول الاتفاقات والتعاون والوصول إلى رئيس توافقي هم الذين يعطلون، والرئيس التوافقي هو القادر على لمِّ شمل البلد، وإذا حصل التوافق لا يحتاج انتخاب الرئيس إلى أكثر من دعوة للمجلس النيابي فبين ليلة وضحاها يصبح لدينا رئيس.”

السابق
لماذا طلبت زوجة الوليد بن طلال الطلاق منه؟
التالي
مرسيل خليفة يعتذر بعد زاهي وهبي: جعجع مجرم!