سلال يؤازر “الخُضر” قبل موقعة بلجيكا

قدم رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال مؤازرته للمنتخب الجزائري، ونقل “دعم وتشجيع الدولة” للاعبي المنتخب قبل مباراتهم المرتقبة أمام بلجيكا الثلاثاء، في مستهل المشوار بكأس العالم لكرة القدم، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم محمد روراوة.

 

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، أكد سلال خلال المكالمة أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة “يثق في قدرات الفريق الوطني ويتابع كل المعلومات التي تخصه”.

ويصطدم منتخب “الخضر” ممثل العرب الوحيد في المونديال، بنظيره البلجيكي، في المجموعة الثامنة التي تضم إلى جوارهما منتخبي كوريا الجنوبية وروسيا.

ومن جهة أخرى، أبدى المدير الفني للمنتخب وحيد خليلوزيتش ثقة في قدرة فريقه على مواجهة منتخب بلجيكا المدجج بالنجوم، وقال في مؤتمر صحفي الاثنين: “لو لم نحقق أشياء جيدة فالبعض ينتظر ذلك لكن دعونا ننتظر ونرى. ربما يمكننا تحقيق مفاجأة ما. كلما هاجموني ازددت قوة”، في إشارة إلى الانتقادات الدائمة التي توجه له من الجزائر.

وأضاف المدرب البوسني: “بالتأكيد بلجيكا هي المرشحة لكن ذلك لا يعني الفوز دائما. قال الرئيس الأميريكي باراك أوباما العبارة الشهيرة (نعم نستطيع).. نعم نستطيع.. لم لا؟”.

ويراهن خليلوزيتش على أن لاعبيه سيكون بوسعهم استغلال بطء دفاع بلجيكا، وتابع: “حسنا دعونا نقول فقط إن دفاعهم ليس بسرعة سيارات فيراري. لكن هذا ينطبق علينا نحن أيضا. بلجيكا لديها مهارات استثنائية وقلت من قبل إن هذا أفضل فريق لديهم”.

وأوضح: “نعرف أننا سنعاني. سنعاني على جميع المستويات وأقول للاعبي فريقي إن معاناتهم يجب أن تكون على أعلى مستوى إن أرادوا تحقيق شيء ما”.

وقال المدرب صاحب الخبرة الطويلة إن الجزائر قد تحقق مفاجأة أخرى كتلك التي حققتها حين هزمت ألمانيا الغربية في كأس العالم 1982، وتابع: “أعرف أن هذا جزء من ماضينا لكن علينا أن نعرف أين نقف. أقارن هذه المباراة بمباراتنا ضد بلجيكا. هناك لاعبون مميزون في بلجيكا. لو نجحنا في تكرار ذلك النجاح فسيكون أمرا هائلا”.

آخر تحديث: 17 يونيو، 2014 10:52 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>