هذا هو جواب معراب في حال طرق عون أبوابها طالبا دعمها لرئاسة الجمهورية

aoun__geagea

منطلقا من قاعدة انه رئيس الكتلة المسيحية الاكبر وصاحب شبكة علاقات واسعة تربطه بجميع الأطراف على الساحة الداخلية وآخرها “تيار المستقبل”، يستعدّ رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون لطرق أبواب معراب، حسب ما أفادت معطيات صحافية صباح اليوم، طالبا دعم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، لرئاسة الجمهورية. فما هو الجواب الذي سيسمعه الجنرال في حال حصل اللقاء؟

عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم قال لـ”المركزية”، اذا صدقت هذه المعلومات، فمسألة حجم الكتلة و”العلاقات”، ليست الثوابت التي على اساسها ندعم عون، ونحن في “القوات” نملك ثوابت هي ثوابت 14 آذار، فسنسأله عن وثيقة التفاهم مع “حزب الله” وعن دعمه وتغطيته لـ”الحزب” في حروبه الاستراتيجية، وسنسأله عن نظرته لبقاء سلاح “حزب الله” حتى انتهاء النزاع في الشرق الاوسط، وعن نظرته الى الدويلة والدولة. وسؤالنا الدائم له سيكون “كيف سيتصرف مع كل هذه الملفات في حال اصبح رئيسا للجمهورية”؟

وتابع “العلاقات التي يتحدث عنها وآخرها مع “المستقبل”، لا تعدو كونها ظرفية ومرحلية تتعلق بعملية ربح وخسارة لشخصه في العملية الانتخابية، ولا تؤمن الاستقرار السياسي”، مضيفا “بناء على اجوبة عون سنقرر خطواتنا واذا كنا سندعمه ام لا”.

وعما اذا كانت “القوات” تلقت جوابا من التيار الوطني على مبادرة جعجع، قال كرم “ما زلنا ننتظر الجواب الذي لم يصل حتى الساعة، لان التيار لديه نظرة واضحة للانتخابات تقول اما الجنرال او لا احد، ولهذا السبب يحاولون افشال كل المبادرات ويرفضون اي تفاهم على اجراء العملية الانتخابية بالاساليب الديموقراطية وتأمين النصاب”.

السابق
بريطانيا تحظّر “داعش” و”عبدالله عزام”.. و3 جماعات أخرى
التالي
اتصالات الربع الساعة الأخير قد تفرج عن “السلسلة” الخميس