عدوان ممثلاً جعجع: نواب ‘القوات’ لن يشرعوا بظل الفراغ

سأل النائب جورج عدوان ممثلاً رئيس حزب القوات سمير جعجع، خلال حفل توزيع جوائز تحت عنوان: “رمزي عيراني – جريمة أهملها القضاء… حقيقة سيكشفها القدر” في فندق “فينيسيا”، “من يقول بالتوافق في رئاسة الجمهورية: هل يمكن التوفيق بين سلاح الدولة والسلاح خارج سلطتها؟ وأكد أن “نواب القوات اللبنانية لن يشرعوا في ظل فراغ رئاسة الجمهورية الا في القضايا التي لها ضرورة قصوى بالنسبة للمواطنين، كسلسلة الرتب والرواتب”.

وقال: “لو كنا كشفنا قتلة رمزي عيراني لعله ما كان ليتم اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ولما حصلت هذه السلسلة الطويلة من الاغتيالات لقادة من قوى السيادة والاستقلال، واذا لم نكشف عن منفذي هذه الجرائم سيبقى مستقبلنا مهددا”.

وسأل: “أي دولة مثل هذه الدولة يمكن أن تنظر في ملف رمزي عيراني، ويصادف ذكرى اغتيالك يا رمزي مع ذكرى اغتيال هاشم السلمان ووليد عيدو، هاشم السلمان الذي لا يحتاج الى ملف لأن القاتل مصور ومعروف، ولكن للأسف من يتجرأ على ملاحقة ومعاقبة القاتل”.

ولفت الى “وجود فرصة حقيقية اليوم في الكشف عن هذه الجرائم مع وجود وزير عدل يملك الجرأة وحرية القرار وكل مقومات رجل السياسة المسؤول”. مشيرا الى ان “وفدا من محامي القوات سيزور الوزير ريفي ونقابة المحامين للمطالبة بفتح قضية عيراني”.

السابق
كيري لا يستبعد تعاوناً اميركياً – ايرانياً في شأن العراق
التالي
المشنوق: الحوار مع عون مستمر وقد حقق الكثير من الايجابيات