بيان أحمد الحريري حول أحداث بعلبك

اصدر  الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري بيانا حول عملية خطف جرت في راس بعلبك.

استنكر الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، استمرار اختطاف المواطن اللبناني مخول مراد من بلدة راس بعلبك، على يد المجموعة المسلحة التي هاجمت كسارة رفعت مشّرف في جرود البلدة، قبل أيام، وخطفت لبنانيين وسوريين أفرجت عنهم، من دون أن تُفرج عن مراد حتى اللحظة. وسأل في بيان اليوم :”هل تستمر هذه المجموعة المتطرفة باختطاف مراد لأنه مواطن لبناني مسيحي، في سياق تنفيذ مخطط خبيث لضرب العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في البقاع الشمالي، ولإشعار المسيحيين بأنهم مهددون في مناطقهم؟”، مؤكداً “أن الإسلام براء من ممارسات هذه المجموعات المتطرفة، وأن المسيحيين ليسوا أهل ذمة، كما تدعي هذه المجموعات، بل هم أبناء هذا الوطن”.

وإذ دعا “الدولة اللبنانية، وكل أجهزتها الأمنية، إلى التحرك عاجلاً لتحرير مراد، واعتبار هذا الأمر أولوية”، طالب أحمد الحريري ” الجيش اللبناني بتعزيز تواجده في منطقة راس بعلبك، لحماية أهلها، من أي حوادث مشابهة، في حال تكررت لا سمح الله”.

كما ناشد “أهالي بلدة عرسال الصابرة والصامدة أن يضعوا أي معلومة قد تساعد على تحرير مراد في عهدة الأجهزة الأمنية، وأن يتعاونوا معها لإحباط كل المخططات التي تريد استخدام عرسال وجرودها ممراً لعمليات الخطف، وللإعمال المخلة بالأمن”.

السابق
الافراج عن الكابتن عدنان القصار الذي اعتقل لفوزه على باسل الأسد
التالي
محمد أكرم بقاعي: متفوق فلسطيني من لبنان