اتصالات الربع الساعة الأخير قد تفرج عن “السلسلة” الخميس

في اطار المساعي التي يقوم بها رئيس مجلس النواب نبيه بري للتوصل الى حل وسطي بين الكتل النيابية حول “سلسلة الرتب والرواتب”، والتي كلف النائب ابراهيم كنعان القيام بها، عقد الأخير اجتماعاً مطولاً مع النائبة بهية الحريري والنائب جمال الجراح وتطرق معهما الى بعض التفاصيل العالقة.

وعلم “لبنان 24” ان الاجتماع تناول نقاط الاختلاف حيال الايرادات، إذ يرى نواب كتلة “المستقبل” أنها يجب أن تزيد 1% على كل السلع فيما يرى نواب تكتل “التغيير والاصلاح” ضرورة زيادتها 15% على الكماليات.

كذلك تم طرح موضوع الكهرباء وتعرفتها والبناء المستدام، وحاول الجانبان التوصل الى حلول بديلة بموضوع الدرجات للاساتذة والدرجات للقوى العسكرية والمتقاعدين.

وقد وضع كنعان رئيس مجلس النواب في أجواء هذا الاجتماع، على أن يطلع جراح كتلة”المستقبل” على هذه الاجواء. كذلك تم الاتصال بوزير المال علي حسن خليل لاستيضاحه حول بعض الارقام.

وعلم “لبنان 24” أن كنعان سيعقد غدا اجتماعا مع كتلة “الوفاء للمقاومة” على ان تليها اجتماعات مع كل الكتل في محاولة للتوصل الى حل وسطي قبل اجتماع مجلس النواب الخميس المقبل، حيث يتوقع الاتفاق على تخفيض بعض الارقام وتقسيط السلسلة.

السابق
هذا هو جواب معراب في حال طرق عون أبوابها طالبا دعمها لرئاسة الجمهورية
التالي
“المستقبل” تحذر من إمكان ذهاب “حزب الله” الى العراق وتجدد المطالبة بانسحابه من سوريا