مجدلاني: لضرورة تحصين لبنان وسط مشهد المنطقة المقلق

عاطف مجدلاني

شدد عضو كتلة المستقبل النائب عاطف مجدلاني على “ضرورة تحصين لبنان وسط مشهد المنطقة المقلق”، داعيا إلى “العودة للتمسك بإعلان بعبدا رغم تنصل البعض منه والالتزام بمبدأ الحياد الإيجابي”.

وأكد في حديث ل”إذاعة الفجر” “أن المطلوب هو الوصول إلى التوافق على عدم حصول أي اختلال في توازن السلطات بما يضمن الحفاظ على الاستقرار ومبدأ النظام البرلماني”، داعيا النواب إلى “العودة عن مقاطعة جلسات مجلس النواب لانتخاب الرئيس”، وطالب في الوقت نفسه فريق 8 آذار ب “التواضع قليلا ووضع مصلحة لبنان فوق مصالحه وطرح مرشح واضح للرئاسة”، آملا في “أن يطرح رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون ترشحه للرئاسة في اللقاء المرتقب مع الرئيس سعد الحريري”.

وعن لقاء الحريري مع وزير الصحة وائل أبو فاعور، أوضح مجدلاني “أن اللقاء أكد أن المطلوب ليس فقط الوصول إلى حل لانتخاب الرئيس بل تأمين الاستقرار الأمني للبنان وتحصينه وسط انخراط فريق لبناني في صراع المنطقة”.

وأكد مجدلاني انفتاح قوى 14 آذار على تأمين مخرج للشغور الرئاسي، مشيدا برئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الذي أعرب عن استعداده للقاء عون، قائلا إنه موقف في قمة الديموقراطية والانفتاح والإيجابية”.

وعن ترشيح الرئيس السوري بشار الأسد لعون لرئاسة الجمهورية، قال مجدلاني: “هذا موقف ثانوي، ونحن ننتظر ترشيح عون ورؤيته وبرنامجه وعلى أساسه تتم مناقشة الموضوع، ومدى كونه توافقيا بالنسبة لكافة الأفرقاء وجامعا لجميع اللبنانيين”.

السابق
محمد اسكندر: العالم فعلاً جَنّت
التالي
الكونغرس لن يمنح المالكي مساعدات عسكرية من دون تنازلات سياسية