بوصعب: التصحيح يحل عبر إقرار سلسلة الرتب والرواتب

اعلن وزير التربية الياس بوصعب ان “91000 تلميذاَ تقريبا شاركوا في الامتحانات كذلك حصلت الامتحانات اليوم في قطر وغانا في الوقت نفسه”، موجهاً الشكر الى وزارة الخارجية ووزير الخارجية والسفراء الموجودين في قطر وغانا لأن العمل كان نموذجيا في لبنان وخارجه وكان عملا ناجحا”.

وقال خلال زيارته ثانوية حارة حريك برفقة النائب علي بزي “لدينا خطة في هذا الموضوع ليتعمم على بلدان اخرى في الاغتراب لأن هذه الشهادة مهمة ليس فقط للمقيمين في لبنان بل لجميع اللبنانيين في الخارج وهذا يجعلهم يتعلقون اكثر ببلدهم”.

ولفت الى ان “اليوم الاول كان مريحا للطلاب ولأهاليهم ، “كاشفاً عن حالات بسيطة من الغش، حالة او حالتين، احدهم زور اخراج القيد، هذا امر طبيعي وقد أوقف وقد تبلغنا بحالات قليلة وكلها أوقفت”.

وعن موضوع التصحيح اشار الى أن “هذا الموضوع يحل عبر إقرار سلسلة الرتب والرواتب او بالتنسيق مع هيئة التنسيق النقابية، بالامس في مجلس الوزراء كان موقفي واضحا اعلمت رئيس الحكومة وكل الوزراء ان وزارة التربية لا يمكن ان تفرض تصحيح الامتحانات وان تحاول ان تلتف على هيئة التنسيق لمحاولة تصحيح الامتحانات او اعطاء نتائج، ليس لدي النيه وليس هناك القدرة في وزارة التربية لنقوم بهذا الشيء”، مشدداً على ان ” تصحيح الامتحانات يتطلب تنسيقا مع هيئة التنسيق ويتطلب اقرار السلسلة”.

واوضح بنه كان يتواصل مع الرئيس فؤاد السنيورة وهو “غير معارض لاقرار السلسلة بعكس ما يشاع في الاعلام ولكن الخلاف هو التوازن بين الانفاق والايرادات”. وقال: “اعتقد ان هناك افكارا طرحت في آخر اجتماع حصل مع الرئيس بري وتم الحديث عن فكرة معينة واذا لم نستطع التوصل الى ايرادات بقدر الانفاق نستطيع ان نخفض السلسلة بنسبة 5% او 10% والرئيس السنيورة غير معارض هذه الفكرة”.

آخر تحديث: 17 مايو، 2017 2:02 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>