«سيسي ميتر» يراقب أداء الرئيس المصري الجديد!

أطلق ناشطون مصريون موقعين الكترونيين تحت إسم “سيسي ميتر” لمراقبة أداء الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي ومحاسبته.
وأنشأ الموقع الأول “Sisi Meter” في 28 أيار (مايو)، في اليوم الثالث والأخير من الإنتخابات الرئاسية المصرية. ويؤكد الناشطون أنهم أنشؤوا الموقع ثالث أيام الإنتخابات بعد توفر معلومات عن تقدم السيسي بأشواط عن منافسه الوحيد حمدين صباحي.
ويقول مؤسسو الموقع، أن فكرة تأسيسه مقتبسة من موقع “مرسي ميتر” الذي أنشأ عام 2012، مباشرةً بعد نجاح الرئيس المخلوع محمد مرسي في الإنتخابات الرئاسية المصرية، وكان هدفه مراقبة أداء مرسي ووعوده الإنتخابية.
ويضيفون “من المعروف أن الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي لم يقدم أي وعود إنتخابية أو برنامج بجدول زمني يمكننا أن نحاسبه على أساسه. ولهذا، فنحن نفتح الباب في هذا الموقع لإستقبال الإقتراحات بالمطالب والتوقعات الواقعية المُنتَظرة من الرئيس الجديد.” وأكد القيمون على الموقع أنه سيتم عرض الإقتراحات والمطالب للتصويت منذ موعد تولي السيسي السلطة رسمياً وحتى إنتهاء الفترة الرئاسية “لتكون بمثابة المقياس لإنجازات الرئيس”.
أما الموقع الثاني، وهو “Cici Meter”، فأنشىء للغاية نفسها، ولكنه مقسم إلى أقسام عدة، يعنى كل قسم بملف معين، وأهمها: “ملف الأمن”، “ملف السياسة الخارجية”، و”ملف العدالة الإجتماعية”.
ويفتح الموقع خانة خاصة “للتصويت على أداء الرئيس والحكومة بحرية تامة وبشفافية كبيرة في كل ملف على حدة ومتابعة أداء الرئيس والحكومة ومعرفة مدى رضى الشعب على ذلك”، كما يقول مؤسسو الموقع.
كما يفتح الموقع باب المناقشات حول كل الملفات والقضايا عبر خانة خاصة، تحت إسم “الدردشة المفتوحة”، فينشر كل زائر رأيه ويعلق”.
وكان السيسي حقق فوزاً ساحقاً في انتخابات الشهر الماضي، بحصوله على نحو 97 في المئة من أصوات الناخبين، مقابل 3 في المئة حصل عليها منافسه الوحيد، حمدين صباحي.
يُذكر أن نسبة الإقبال على الانتخابات، التي قاطعتها بعض القوى والتيارات الشبابية، ومن بينها “حركة شباب 6 أبريل”، لم تتعد 50 في المائة من عدد الناخبين.

السابق
«النصرة» تعدم اثنين في جرود عرسال
التالي
إحراق سيارات مجددا في الجنوب