تدخُّل حزب الله يُنقذ العلاقة بين بري وعون .. ويلجم إستقالة بوصعب

رأت “اللواء” أن الأهم من الناحية السياسية لما حصل بالأمس بخصوص الإمتحانات الرسمية هو إنقاذ التحالف بين مكونات “8 آذار”، ولا سيما حركة “أمل” و”التيار الوطني الحر”. وأشارت إلى اتصالات جرت بين اطراف الصف الواحد، وسعى “حزب الله” الى التوفيق والى محاولة التقريب بين المختلفين.
وكان هذا التحالف قد تعرض وفق “اللواء” إلى تصدع، منذ أن أعلن الرئيس نبيه برّي انتقاده من على منبر ساحة النجمة، قبل إعلان رفع جلسة السلسلة إلى 19 حزيران المقبل، لطريقة الوزير الياس بوصعب في اجراء الامتحانات، ورد الوزير بأن لا أحد يملي عليه كيف يجري الامتحانات، وينتهي الاشتباك بإعلان بوصعب نفسه بشكر الرئيس برّي والنائب ميشال عون، ملمحاً بأنه كان في وارد الاقدام على خطوة ما لو لم يتم التوصّل الى تسوية وحرصاً على مصالح الطلاب.
وباجتياز هذا القطوع يمكن اعتبار ما حصل وفق “اللواء” تمكن هيئة التنسيق من تسجيل نقاط على الوزير الذي كان يُصرّ على اجراء الامتحانات بموعدها، لكنها ستجري الجمعة، فضلاً عن تعليق نتائج هذه الامتحانات بانتظار إقرار السلسلة. والاهم من وجهة نظر نائب في “8 آذار” انه جرى إنقاذ التحالف السياسي القائم، حرصاً على عدم تصدعه عشية الاستعدادات الجارية لعقد جلسة جديدة لانتخاب رئيس الجمهورية في 18 الجاري، وربما أيضاً خوض معركة إقرار السلسلة في المجلس في اليوم التالي، أي في 19 حزيران في جبهة واحدة.

السابق
مصدر امني: كل مدينة تكريت العراقية في ايدي المسلحين
التالي
كيف يرد التيار على رفض جنبلاط ترشيح عون؟