بشار الأسد يرشّح عون ونائب في ” المستقبل” يتولى الرد عليه: خذه لعندك!

الاسد_وعون

بشار الأسد الذي يرى للبنان ما يراه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، معجب جداً بالعماد ميشال عون، وهو يرحب بانتخابه رئيسا للجمهورية.

رسالة بعث بها الأسد عبر ” الأخبار” الى لبنان، في محاولة جديدة لإثبات قدرته على التأثير في لبنان، مع فقدان سيطرته المتواصل على غالبية سوريا، ححيث يحاول أن يفرض نفسه بجرام حرب، تحدث عنها، بوثائق، مدعون عامون دوليون.

وكان الرد الأول على ترشيح بشار للعماد ميشال عون من النائب في تيار المستقبل رياض رحال الذي اقترح على الأسد أن يأخذ عون الى سوريا ويعينه نائبا له.

ماذا قال الأسد؟

نقلت “الاخبار”عن الرئيس السوري بشار الاسد قوله ، ان لبنان صار تفصيلاً امام التحولات الدولية الكبيرة. وقال ان الحليف الدائم والأهم السيد حسن نصرالله هو الأساس. “لم يعبّر السيد نصرالله يوماً سوى عن تعاطف ودعم لن تنساه سوريا ولا السوريون. ما يراه السيد في لبنان نراه”.

ويبدو الجنرال ميشال عون الأقرب الى قلب الاسد وذهنه في معركة الانتخابات الرئاسية. ثمة روايات تنعش ذاكرة الاسد في الحديث عن عون، بينها موقف الجنرال حين جاء معزياً بشقيق الرئيس، وكيف صالح احد اكبر الضباط السوريين الذي كان مسؤولاً في لبنان اثناء انتفاضة عون ضد سوريا. “مذاك كشف عون عن طينة رجل نزيه وشريف خاصم بشرف وتصالح بشرف وبقي وفياً لموقفه حيالنا، رغم كل العواصف والإغراءات. نحن نرحب بانتخاب عون رئيساً لما فيه مصلحة لبنان اولاً ومصالح علاقات الأخوة. ونعرف عنه انه وطني لا طائفي ومؤمن بالمقاومة والعروبة”.

رحال

واعتبر عضو كتلة المستقبل النائب رياض رحال أن رئيس كتلة التغيير والإصلاح النائب ميشال عون “يعتمد التوافقية الوصولية”، سائلاً: “كيف يمكن له أن يكون توافقياً عندما يؤيد حزب الله في خراب البلد، والرئيس السوري في قتل شعبه؟”

وتعليقاً على ترحيب الرئيس السوري بشار الأسد بانتخاب عون رئيساً للبنان، قال رحال: “فليأخذ الأسد عون ويجعله نائباً له”.

السابق
تكريت تسقط بأيدي “داعش” بعد خطف القنصل التركي في الموصل والمالكي يعلن جيش “رديف” بعد تقاعس الجيش الوطني
التالي
هذا هو تنظيم “داعش” الذي يقاتل في العراق وسوريا