ناشطون اعلاميون في مركز معروف سعد

استكملت “شبكة الترتيب العربي الاخبارية” و”التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين” في لبنان ورش عملها الاعلامية بتخريج عدد من الناشطين في المجال الاعلامي، في “مركز معروف سعد الثقافي”، حيث خضعوا لمحاضرات نظرية وتدريبات عملية في “الاعلام وفن الكتابة الصحفية” باشراف الدكتور خالد العزي.
حضر الحفل شخصيات سياسية وإعلامية وثقافية واجتماعية وممثلو جمعيات المجتمع المدني الفلسطيني واللبناني.

وشدد العزي في كلمته على “أهمية نشر الثقافة الاعلامية في المجتمعات بشكل عام، وفي المجتمع الفلسطيني بشكل خاص لأنه صاحب قضية عادلة”. وثمن “المبادرات الفردية التي تاتي من اشخاص او جمعيات لتجذير ثقافة إعلامية وخاصة في ظل الطفرة التي تسود الاعلام والانتشار الواسع للاعلام وبشكل خاص الاعلام الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي المتعددة”.

وقدم عضو الامانة العام ل”التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين” أمين سر فرع لبنان عصام الحلبي عرضاً سريعاً عن التجمع والانشطة التي يقوم فيها والشرائح الاجتماعية والعمرية التي يعمل معها التجمع، مشدداً على “أهمية الاعلام في نشر ثقافة الوحدة الوطنية الفلسطينية وفي تكوين الرأي العام المساند للقضية الفلسطينية ولقضايا شعبنا والأمة”.

وعرض مدير “شبكة الترتيب العربي الاخبارية ” رمزي عوض “رؤية واهداف الشبكة في تطوير الاعلام بشكل عام والاعلام الفلسطيني بشكل خاص ومواكبة التطور التكنولوجي في وسائل الاعلام والتواصل، خاصة وان الفضاء الالكتروني اصبح مفتوحا”.

وتخلل الحفل تكريم من “شبكة الترتيب العربي” و”تجمع اسر الشهداء” للعزي تقديرا لجهوده. كما تم تكريم المؤسسات التي ساهمت في نجاح ورش العمل الاعلامية، ثم وزعت الشهادات على الخريجيين.

السابق
البنتاغون: مقتل 5 جنود اميركيين بنيران صديقة عن طريق الخطأ في أفغانستان
التالي
الياس بو صعب: لا تأجيل للامتحانات ولو لمدة ربع ساعة