ديب: توصيف بعض الكتل بالشعبوية امر مرفوض

 

قال النائب حكمت ديب من مجلس النواب: ” ان توصيف آراء ومواقف بعض الكتل بالشعبوية مرفوض، وكذلك الإدعاء بأن العلم فقط بين ايديهم وهم الذين يتعاطون بالأرقام الصحيحة، وايضا توصيف الجلسة بانها ستكون جلسة هرج ومرج، وان ما يعقدونه هم من اجتماعات وتقارير هي الدقيقة والعلمية، امور غير مقبولة. فليس عندما يريدون هم تكون الجلسة شعبوية وجلسة هرج ومرج”.

واذ ذكر انه “في الجلسة السابقة، تم اقرار مواد وصولا الى المادة 23 من السلسلة”، سأل: “هل هناك نية لتفجير كل ما اتفق عليه في السابق لأنها طالت بعض القطاعات؟”، وقال: “هذه القطاعات محظية في لبنان ولديها دعم سياسي كبير، فلنعد اذا ونرفض المواد التي اتفقنا عليها. واليوم قاطعوا جلسة من هذا النوع لكي لا تبت المواد الأخيرة المتبقية، والأرقام باتت واضحة، ولم تعد مسألة أرقام، بل مسألة خيارات.من قال انه يجب الحرص على التوازن بين الإيرادات وتكاليف السلسلة؟ تكلمنا واصبح هناك اتفاق وإجماع على هذه المواد، فلماذا العودة الى الوراء واتهام الآخرين بالشعبوية وبان ليس لديهم نظريات ولا دراسات علمية”.

ورفض توصيف “من يشارك أو من يقاطع لضرب النصاب، بأوصاف مثل النصب والإحتيال، واما عندما يلجأون هم اليه لتعطيل النصاب، فهذا حق وعمل دستوري وقانوني. هذه اصبحت معايير مختلفة وتكيل بمكيالين، ونحن نقول رغم تعطشنا لإقرار السلسلة، هناك من يريد حماية بعض المواقع والقطاعات المحظية”.

وسأل كيروز: “هل تزعل اذا حصلت مصالحات في البلد؟ وهل سياستكم تعيش وتتطور على خلافات الآخرين؟ هل هذا ما تريدونه في البلد؟ أو انكم تريدون أن يلتقي اللبنانيون؟ هذا سؤال برسم ما سمعناه بالأمس من النائب كيروز، وهو تذكير بالخلافات والإبقاء عليها لكي ينجحوا في السياسة، وهذاأمر مرفوض”.

السابق
كنعان: كلفة السلسلة والإيرادات أصبحت واضحة
التالي
عائلة هاشم السلمان: قتله حسن نصر الله بدم بارد