ولي العهد السعودي لبري: أين رئيسكم؟

نبيه بري

لبنان بلا رئيس للجمهورية لليوم السادس عشر على التوالي…
في سوريا التي أنهكتها الحرب المتواصلة جرت انتخابات رئاسية، بمعزل عن التفاوت في توصيفها.
وفي مصر التي استنزفتها الاضطرابات تمت الانتخابات الرئاسية أيضاً، وانتقلت السلطة رسميا أمس، الى المشير عبد الفتاح السيسي.
أما لبنان الذي يقال إنه يتمتع بحد أدنى من الاستقرار بقرار إقليمي – دولي، فلا يزال منذ 25 ايار مسكوناً بالفراغ الرئاسي، وهو سيكون اليوم على موعد مع جلسة سادسة عقيمة لانتخاب رئيس لم ينضج اسمه بعد.
وكان الاستحقاق اللبناني حاضراً خلال الحفل الحاشد الذي أقيم أمس في القاهرة لمناسبة تولي السيسي زمام الحكم رسميا، حيث استفسر عدد من الملوك والقادة المدعوين الرئيس نبيه بري ـ الذي حضر الحفل ـ عن مصير الانتخابات الرئاسية وسبب التأخير في انجازها حتى الآن.
ومن بين المستفسرين، ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي توجه الى بري بالقول: دولة الرئيس… متى ستنتخبون رئيساً جديداً؟ فأجابه رئيس المجلس: غداً (اليوم) ستعقد جلسة انتخابية، ونحن نواصل بذل الجهود لإنجاز هذا الاستحقاق. كما أثار الأمر ذاته مع بري كل من أمير الكويت والملك الاردني وغيرهما من الشخصيات.
وفي سياق متصل، أكد بري لـ«السفير» بعد عودته من القاهرة أن «كتلة التنمية والتحرير» ستشارك في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اليوم، لكنه لفت الانتباه الى أنه لم يُسجّل أي جديد يمكن أن يُستخلص منه أن هناك إمكانية لحصول الانتخاب في الجلسة السادسة.

السابق
ما الذي يمنع الدولة من إيصال المياه؟
التالي
نجاة امرأة من القتل..’الزوجي’