غريب يعلن الإضراب العام والشامل يومي الاثنين والثلاثاء

أكد عضو هيئة التنسيق النقابية حنا غريب أن “الهيئة مستنفرة ولا تعرف أي يوم راحة ولا ليل ونهار”، مشيراً إلى أنها “هكذا تعمل وهي ستبقى كذلك ولا أحد يستطيع النيل من صمودها، ومن يريد ذلك عليه أن يسأل من كان قبله”.
وأضاف: “عندما نأخذ قرار نكون نقول: الأمر لي”، لافتاً إلى أنه “يشرف الأساتذة أن يكونوا رأس الحربة في هذه المعركة من أجل أن يكون رأس الجميع مرفوعاً”، لافتاً إلى أن “المسألة باتت مكشوفة، وهدفهم نزع الصفة الرسمية عن الإمتحانات الرسمية، وهم حاولوا سابقاً عبر شركة خاصة واليوم يحاولون عبر المتعاقدين”.
وشدد على أن “هذه شهادة لبنان وشهادة وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان”، مؤكداً أن “البازار الذي يقوم به وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مهين وغير مسبوق”، قائلاً: “اليوم نخوض معركة ما تبقى من دولة الرعاية الاجتماعية”.
وأشار إلى أن المعركة تجاوزت مسألة السلسلة وأصبحت معركة بناء الدولة وتوحيدها”، قائلاً: “موقفنا ثابت ولن يتغير ولا نقبل التمييز”.
ودعا كل الكتل النيابية إلى إقرار الحقوق في السلسلة لا إلى إقرار السلسلة التي تضرب الحقوق، مؤكداً الترحيب بالوعود التي يقدمها وزير التربية إلى المتعاقدين، قائلاً: “نحن فرحين لهم وصحتين على قلبهم لكن نحن ننتقد الطريقة التي تستخدم، لكن هم لن يكونوا إلا أصحاب كرامة”.
وتوجه بنداء إلى المتعاقدين باسم هيئة التنسيق النقابية، مؤكداً أنه لن يكون هناك إلا موقف نقابي موحد.
وأعلن أن يوم غدٍ هو يوم الإنتفاضة ضد كل القرارات الجائرة التي تتجاوز رسمية الإمتحانات، لافتاً إلى أن الهيئة عدلت برنامجها وتدعو إلى تنفيذ الاضراب العام الشامل يومي 9 و10 حزيران وعلى كامل الأراضي اللبنانية وخاصة في المناطق التربوية ودائرة الامتحانات الرسمية، وإلى الزحف عند الساعة العشارة صباحاً إلى وزارة التربية.
كما دعا إلى عقد جمعية عمومية لرؤساء المراكز والمرافقبين العاميين والمراقبين والمكلفين بالمراقبة الساعة الرابعة بعد الظهر غداً على أن تحدد المراكز من قبل هيئات التنسيق في المناطق.
وأعلن عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لكل الهيئات في كل محافظة لمتابعة كل خطوات هيئة التنسيق النقابية.

السابق
الإسلام دين فقط.. ليس ديناً ودولة
التالي
عن الجوائز الأدبية وغياب رعاية الكتاب: مفسدة أم اضطرار؟