انتشار أفكار الإسلاميين المتطرفين في المدارس البريطانية

نشرت صحيفة الديلي تلغراف تقريرا لتشارلز مور عرض فيه حادثة غريبة وقعت، يبدو منها أن وزيري الداخلية والتعليم في بريطانية يتبادلان الاتهامات في التقصير في معالجة مسالة انتشار أفكار الإسلاميين المتطرفين في المدارس البريطانية ، فقد نشرت وزيرة الداخلية تيريزا ماي رسالة على موقع وزارة الداخلية موجهة إلى وزير التعليم مايكل غروف تتساءل فيها عن سبب “تقصير الوزارة في التحقيق في تسرب أفكار إسلاميين متطرفين إلى المدارس”.

ورأى الكاتب أن هذا كان تدخلا غير مألوفـا، والدليل أن الرسالة اختفت من على موقع الوزارة، لكن الوزير غروف اتهم وزارة الداخلية بالتركيز على المظاهر العنيفة فقط للأفكار المتطرفة.

واورد الكاتب بعض الأمثلة التي تعكس سلوك الإسلاميين المتطرفين، من اختطاف جماعة بوكو حرام 200 فتاة نيجيرية إلى الحكم بالإعدام على امرأة سودانية بتهمة الردة إلى ما يجري في سوريا، إلا أنه يؤكد أنه يختلف مع من يعتقدون أن الإسلام دين عنف، بل هو يرى أن أتباع العنف يستطيعون استخلاص أفكار تدعم توجهاتهم العنيفة من أي دين كان.

ورأى الكاتب أن الحكومات الغربية تفكر في أن إحدى أنجع الطرق لمواجهة المتطرفين الإسلاميين هي في إنجاز شراكة مع قوى إسلامية معتدلة ؟

 

 

السابق
سرقة 688 تذكرة لمباريات كأس العالم في البرازيل!
التالي
أمريكا تمول قناة تلفزيونية مناهضة للمتشددين في شمال نيجيريا